اختيار عبد الإله السعيد والي أمن فاس أفضل شخصية سنة 2017

الحقيقة 2419 يناير 2018
اختيار عبد الإله السعيد والي أمن فاس أفضل شخصية سنة 2017

من المرتقب أن يتم توشيح السيد عبد الإله السعيد والي ولاية أمن فاس في الأيام القليلة المقبلة باختياره أفضل شخصية سنة 2017 على التوالي .
فبعد استطلاع للرأي قامت به أحد الصفحات الفايسبوكية المحلية بمدينة فاس و التي يديرها متتبعون للشأن المحلي داخل العاصمة العلمية فاس تم اختيار عبد الإله السعيد أفضل شخصية سنة 2017 .
و أوضح فاعلون جمعويون في اتصال هاتفي بالحقيقة24 أن عبد الإله السعيد هو رجل الأمن بالمفهوم العام و الخاص للكلمة ، إذ منذ التحاقه بمدينة فاس و تربعه على رأس ولاية أمن فاس و تسييره و مراقبة الأجهزة الأمنية على المستوى الداخلي للمدينة ،أصبح المواطن الفاسي يشعر بالأمن و الأمان داخل أسوارها حيث نجح الرجل في استنباب الأمن رفقة رجالاته و بتعليماته و خبرته التي راكمها منذ سنين حيث تدرجه في سلك الشرطة.
و لقب أفضل شخصية السنة حققه والي أمن فاس من ضمن مسؤولين تم اختيارهم لهذا الاستطلاع ، إلا أن المواطن الفاسي و الفاعلين الجمعويين بالمدينة صوتوا للسيد عبد الإله السعيد لأنه من الصعب تصور مهمة بهذا الثقل خاصة و أن فاس عاشت في السنوات الأخيرة تسيبا أمنيا في عهد مديرية بوشعيب ارميل و الولاة الذين حلوا للحاضرة الإدريسية فاس قبل وضع الثقة في السعيد أو قاهر المجرمين كما يحلو للشارع الفاسي تلقيبه “وضع الثقة ” من طرف مديرية الحموشي التي عينته وليا للأمن في 15 يوليوز 2016 .
و على الرغم من كل هذه المجهودات إلا أن الرأي العام يتذكر الاسم و ليس الملامح ، فعمل والي الأمن يتطلب التكتم و عبد الإله السعيد يتصف بذلك و نتيجة خدماته التي قدمها منذ توليه هذا المنصب الحساس تتحدث عنه .
فشخصية عبد الإله السعيد و أصوله الاجتماعية و طفولته و مرحلة شبابه إلى جانب قراءة في مساره المهني خولت له كسب ثقة المديرية العامة للأمن الوطني قبل ثقة المواطن الفاسي و النتيجة توشيحه أفضل شخصية سنة 2017 من ضمن شخصيات بارزة اعتلت كراسي المسؤولية .

الاخبار العاجلة