الشطط يسود بإدارة الحامة و جماعة مولاي يعقوب بين أنياب التمساح و فرس النهر بالمياه المالحة بجماعة مولاي يعقوب بإقليم دائرة الموت.

الحقيقة 2423 يونيو 2018
الشطط يسود بإدارة الحامة و جماعة مولاي يعقوب بين أنياب التمساح و فرس النهر بالمياه المالحة بجماعة مولاي يعقوب بإقليم دائرة الموت.

بلغنا اليوم الجمعة 22 يونيو 2018 أن شركة صوطيرمي المفوض لها تدبير حامة مولاي يعقوب أشرفت على تدشين المشروع الجديدة الذي تحول من نعمة إلى نقمة كما اعتبرته الساكنة و المجلس الجماعي، و الشركة اعتمدت على أن تحرس على التدشين سريا و خلسة عن أعين الساكنة التي تساءلت عن غياب المجلس الجماعي المقاطع للتدشين كما اتفقت اﻷغلبية و المعارضة، لكن الواقع هو أنه لم يتم تبليغ مجلس الجماعة و لا فعاليات المجتمع المدني مع غياب السلطلة المحلية و اﻹقليمية و الجهوية.

السؤال المطروح ما الهدف من هذا اﻹفتتاح السري و الرسمي للفندق التابع لتسير شركة فيشي التابع (لماما فرنسا) و الحامة العصرية (مولاة الصبة) التابعة لتسير شركة كوطيرمي؟

سأجيب من هم في حيرة بخصوص من اختلط عليهم و استغربوا لهذا اﻹفتتاح بدون المنتخبين و بدون ممثلي المجلس اﻹداري للشركات المستثمرة و المذكورة أسمائهم أعلاه،.

فأين هو رئيس الجماعة و ما سبب سكوته و اختفائه كعضو بالمجلس اﻹداري بشركة صوطيرمي و كوطيرمي و فيشي؟، ﻷن الشركة التمساح اﻷم أمنت الطريق المعبد لبناتها الشركات المولدة حديثا و حصلت على جميع الرخص من طرف الرئيس و حبك جميع اﻹتفاقيات اﻹنتخابوية من وعود بمناصب شغل وهمية للرئيس باستحقاقات 2015.

و لﻷسف صدقهم الرئيس و اشتغل على برنامجه اﻹنتخابي بتحديد نقطة واحدة و هي وعد حوالي 400 فرد بجماعة مولاي يعقوب بالتشغيل بالشركة المعلومة، و بين عشية و ضحاها تبخر حلم الشباب بإقصاء واضح و أصبح الرئيس بين وعود الساكنة و غدر الشركة لما اتفق عليه من وعود تحت الطاولة منفرد بغبائه، و الذي خرجت منه الشركة المفوض لها تدبير حامة مولاي يعقوب بالمنتصرة.

و من أسباب اتخاد الشركة خطة تدشين سري مطبوع بالتحكم هو تخوفها وقفة احتجاجية من الساكنة حول المشروع النقمة على الساكنة مستحضرة اليومالمشهود و التاريخي لافتتاح الحامة الجديدة و التي فضحت عورة صوطيرمي و رئيس جماعة مولاي يعقوب، و تجنبا للفضيحة مرة أخرى اختارت الشركة اﻹفتتاح السري و التي عنونته إدارة صوطيرمي (باﻹفتتاح التجريبي)، غموض كبير لهذا اﻹفتتاح ألا أخلاقي، و كفى من فن التمويه بحامة مولاي يعقوب ﻷن التمويه ليس من طبيعة البشر و إنما هو من طبيعة الحيونات و الحشرات و الطيور لتدافع عن نفسها من اﻹفتراس.

و تبقى أصابع اﻹتهام موجهة في شخص رئيس الجماعة الذي هو مطالب و ملزم لتوضيح الموضوع للساكنة و للرأي العام ﻷن الرئيس يمثل المجلس كرئيس الشرطة اﻹدارية بناءا على القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات الترابية و يمثل عضو بالمجلس اﻹداري لشركة صوطيرمي و كوطيرمي المفوض لهم تدبير حامة مولاي يعقوب الدجاجة التي تبض ذهبا على الصعيد اﻹقليمي و الجهوي و على الصعيد الدولي بصفتها حامة مليون زائر في السنة، و من هنا نستنتج أن التحكم بمولاي يعقوب صديق لماما فرنسا المستثمر الحقيقية لخيرات و ثروة ساكنة جماعة مولاي يعقوب.
يتبع. ..
يوسف بابا مستشار و رئيس لجنة المرافق العمومية بجماعة مولاي يعقوب.

الاخبار العاجلة