اعتقال “داعية الراقصات” المثير للجدل بتهمة الاستغلال الجنسي

الحقيقة 2411 يوليو 2018
اعتقال “داعية الراقصات” المثير للجدل بتهمة الاستغلال الجنسي

تمكن الأمن التركي، فجر الأربعاء من اعتقال الداعية «عدنان أوكتار»، في إطار عملية أمنية انطلقت 2018 في 4 ولايات بينها إسطنبول، للقبض على الرجل و234 من أتباعه، على خلفية تهمٍ مختلفة.
وتم اعتقال عدنان بعد إصدار النيابة العامة بإسطنبول مذكرة توقيف بحق «أوكتار» المعروف باسم «هارون يحيى»، والعشرات من أتباعه، نتيجة تحقيقات أجرتها حول اتهامات مختلفة يواجهونها.
لحظة اعتقال الداعية عدنان أوكتار
ووفقا لمصادر أمنية، فالاتهامات التي يواجهها الرجل وأتباعه، تتمثل في تأسيس تنظيم لارتكاب جرائم، واستغلال الأطفال جنسيًا، والاعتداء الجنسي، واحتجاز الأطفال، والابتزاز، والتجسس السياسي والعسكري.
كما يواجه المذكورين تهماً أخرى، بينها استغلال المشاعر والمعتقدات الدينية بغرض الاحتيال، وانتهاك حرمة الحياة الخاصة، والتزوير، ومخالفة قوانين مكافحة الإرهاب والتهريب، من خلال تنظيم يحمل اسم «عدنان أوكتار».
عندنان أوكار في قبضة الشرطة والصحافة تحاصره
وداهمت فرق الأمن 120 مكانًا في إطار العملية التي شملت ولايات إسطنبول وأنقرة وموغلا وأنطاليا، وأوقفت 79 شخصًا حتى الساعة التاسعة صباحاً من إجمالي عدد الصادرة بحقهم مذكرات توقيف، بينهم أوكتار.
وأكّدت المصادر الأمنية أن الفرق ألقت القبض على أوكتار أثناء محاولته الهرب من منزله في إسطنبول، وضبطت لديه كمية من الأسلحة والدروع الفولاذية.
وأثار أوكتار الجدل بجلبه نساء للرقص أثناء تقديم أحد برامجه. ووصفه رئيس الشؤون الدينية التركية بأنه مختل عقلياً.

الاخبار العاجلة