جمعية للثقافة القرآنية بفاس تعيش على إيقاع العشق الممنوع و “الزلالة” على العيالات و ودادية الخير ترفع شكاية لوالي الجهة

الحقيقة 2411 يوليو 2018
جمعية للثقافة القرآنية بفاس تعيش على إيقاع العشق الممنوع و “الزلالة” على العيالات و ودادية الخير ترفع شكاية لوالي الجهة

بعد أن ضاقوا الويلات جراء تصرفات أحد الجمعيات للثقافة القرآنية بمونفلوري التابعة للنفوذ الترابي لمقاطعة فاس سايس ، تقدمت ساكنة ودادية الخير في شخص رئيسها السيد عبد الرحيم الفاتحي بشكاية إلى السيد الوكيل العام للملك لدى استئنافية فاس و أخرى إلى السيد والي جهة فاس مكناس لرفع الضرر عن الساكنة التي أوكلته أمور تدبير شأنهم الإداري .

و في اتصاله بالحقيقة24 أفاد السيد الفاتحي أن أعضاء المكتب المسير لجمعية المسيرة للثقافة القرآنية الكائن مقرها بشارع الكرامة زنقة عجمان الزهور1 بفاس ، لم يحترموا الجوار رغم أن الدين الإسلامي الحنيف يوصي باحترام الجار و الجوار إلا أنهم ضربوا عرض الحائط مبادئ الثقافة التي يدرسونها للمستفيذين من خدمات الجمعية ، حيث تجدهم كل مساء يقارعون كؤوس الشاي و القهوة و التلذذ بدخان السجائر رفقة أصقائهم الذين يقصدون مقر الجمعية محدثين الضوضاء بسياراتهم و دراجاتهم النارية كل ليلة بعد منتصف الليل .

و أضاف السيد رئيس الودادية أنهم تكلموا حبيا مع المشرفين على مكتب جمعية المسيرة للثقافة القرآنية لاحترام أوقات العمل إلا أنهم أخبروه لن يكثرتوا لأحد مادام الذين يسهرون معهم من أصحاب النفوذ مالا و سلطة ، السيء الذي استفز السيد رئيس ودادية الخير الفاتحي الذي تقدم بشكاية في الموضوع إلى الوكيل العام للملك و إلى السيد والي جهة فاس مكناس .

تظلمات رفعها رئيس الودادية لإنقاذ حيهم من جبروت أشخاص يدعون النفوذ و السلطة و الجاه ضاربين عرض الحائط القانون الأساسي للجمعية التي يسيرونها و التي يستغلون مقرها لممارسات مشبوهة ناهيك عن التحرش الجنسي بالسيدات اللواتي يقصدنها لأخذ الدروس في محو الأمية .

فهل ستتحرك المصالح القضائية و الأمنية لفتح تحقيق في موضوع الشكايات و الوقوف على حيثياتها قبل أن يشتد الصراع أم أن حقيقة المكتب المسير لجمعية المسيرة للثقافة القرآنية يدهم بالغة و لا يمكن التصدي لهم و منعهم عن ممارساتهم الخارجة عن القانون . خصوصا و أنهم ترامو على الملك العام من خلال بناء طابقين دون ترخيص حسب ما أفاده رئيس الودادية و أمام أنظار السلطات المحلية .

و للإشارة فإن الرئيس المسير للجمعية تزوج للمرة الثانية عن زوجته الأولى من أحد النساء اللواتي قدمن لأخذ الدروس بعدما أعجب بها ، فيما آخر معه في المكتب المسير رفضت عائلة إحدى النساء تزويجها له و به تكون جمعية المسيرة للثقافة القرآنية تعيش على واقع الحب و الهيام و العشق الممنوع محتمية من طرف نافذين حسب تصريحات السيد عبد الرحيم الفاتحي رئيس ودادية الخير .

الاخبار العاجلة