الشوهة : شاب وفتاة يخدشان الحياء العام وسط شارع الحسن الثاني بفاس أمام الملأ

الحقيقة 2414 يوليو 2018
الشوهة : شاب وفتاة يخدشان الحياء العام وسط شارع الحسن الثاني بفاس أمام الملأ

تعرف مدينة فاس هذه الأيام ارتفاعا في درجة الحرارة مما يجعل بعض العائلات أن يخترن شارع الحسن الثاني وسط العاصمة العلمية كمتنفس لهم للتجمعات العائلية و الخروج من روتين المنزل القاتل ، إلا أن البعض من الشباب و الشابات المراهقين لم يحترموا حرمة المجتمع المغربي الأصيل و العريق ، حيث تجد بعضهم أمام الملأ و بالشارع العام يقوم بحركات لا أخلاقية متنافية مع قيم و مبادئ مجتمع محافظ كمدينة فاس .

فعلى سبيل المثال لا الحصر ما عرفه اليوم متنفس الحسن الثاني حيث استنكر الجالسين بالقرب من “الوطنية” على بعد أمتار قليلة عن المنطقة الأمنية الثانية ما تقوم به شابة و رفيقها فوق الربيع حيث المعانقة و المداعبة و القبلات الرومانسية أمام الملأ في خدش تام للحياء في الشارع العام و أمام مرأى الجميع .

رغم أن رجلا كان رفقة زوجته و أبنائه تدخل لثني الشابان عن ما يقومان به أمام الملأ إلا أنهما لم يستصغيا لكلامه و بقيا على حالهما قبل أن يغير الزوج و زوجته المكان . و أمام هذا الوضع و رغم دوريات حذر التي كانت قريبة من المكان لم يتدخل أحد لردعهما و إجبارهما على احترام الآخرين .

فهذه السلوكيات التي تخدش حياء الشارع العام يجب أخذها بعين الاعتبار و القيام بحملات و دوريات أمنية على طول الشارع الذي يعرف اكتظاظا بأشخاص من مختلف الأطياف و الاجناس جمعهم شارع الحسن الثاني وسط فاس للترويح عن النفس خصوصا بمناسبة فصل الصيف .

الاخبار العاجلة