الآن: أول طائرة للحجاج المغاربة تحط بمطار فاس سايس الدولي بعد “تكرفيسة” في الديار السعودية

الحقيقة 2427 أغسطس 2018
الآن: أول طائرة للحجاج المغاربة تحط بمطار فاس سايس الدولي بعد “تكرفيسة” في الديار السعودية

التحق اليوم الإثنين بالمحطة رقم (2) لمطار فاس سايس الدولي أول فوج من الحجاج العائدين من الديار المقدسة، عقب تأديتهم مناسك الحج برسم الموسم 1439هجرية / 2018 ميلادية.
وقد تم تأمين هذه الرحلة، التي شملت أكثر من 150 حاجا وحاجة، عبر طائرة للخطوط الجوية السعودية قادمة من مطار جدة، وذلك ضمن سلسلة من الرحلات المرتقب بلوغها، حسب مسؤولين بالمطار.
ولضمان حسن استقبال حجاج بيت الله طيلة أيام العودة، على غرار عملية الذهاب ، جندت إدارة مطار فاس سايس بتنسيق مع باقي الشركاء والمتدخلين وسائل هامة لتخفيف العبء على الحجاج بدءا من مرحلة النزول من الطائرة إلى غاية الالتحاق بذويهم الذين توافدوا بكثافة على محطة الحجاج. كما اتخذت، لإنجاح هذا النوع من الرحلات غير المنتظمة التي تؤمنها أساسا شركتا الخطوط الجوية الملكية المغربية والخطوط الجوية السعودية، سلسلة من الإجراءات والتدابير مراعاة لحاجيات العائدين من الحجاج من قبيل ملئ الوثائق الإدارية وتفقد أحوالهم الصحية وتحقيق أمنهم وسلامة أمتعتهم .
ويذكر أن عدد الحجاج المنتظر عبر هذه الرحلات الخاصة قابل للارتفاع من خلال الرحلات اليومية المنتظمة التي تؤمنها شركتا النقل الجوي المذكورتان، والتي قد تفوق في مجملها 8 رحلات في الأسبوع الواحد بحيث تمثل فيها نسبة الحجاج ما بين 40 و50 في المائة من مجموع المسافرين العائدين من الديار السعودية.

الاخبار العاجلة