بتعليمات من والي أمن فاس السعيد و بإشراف من العميد الإقليمي الصويري المصالح الأمنية تشن حملة على مقاهي الشيشة

الحقيقة 2419 سبتمبر 2019
بتعليمات من والي أمن فاس السعيد و بإشراف من العميد الإقليمي الصويري المصالح الأمنية تشن حملة على مقاهي الشيشة

في إطار العمليات الأمنية التي تقوم بها المصالح التابعة لولاية أمن فاس من أجل محاربة الجريمة بكل أنواعها، و خصوصا منها التي تتعلق برفع الضرر، تمكنت مصالح الشرطة من مداهمة بعض المقاهي بأحياء متفرقة، و الموجودة بأسفل العمارات السكنية، حيث حولها مسيروها من نشاط عادي لهاته الأماكن العمومية إلى فضاءات شبه مظلمة، تستقبل نوعية خاصة من الزبناء من الجنسين و تصدر منها موسيقى صاخبة عبر مكبرات الصوت تستهوي الرقص و إصدار الضجيج مما يقلق راحة السكان المجاورين.

في هذا الصدد، قامت العناصر التابعة للمنطقة الأمنية الثانية بفاس مؤخرا، مدعمة بفرق الأبحاث و التدخل من مداهمة بعض المقاهي بأوقات متفرقة كمقهى معروفة بالأطلس و مقهى بالنرجس …والتي كانت موضوع شكايات، تتعلق كلها بالضرر الحاصل من جراء تحويلها من أماكن عمومية إلى أماكن مظلمة، تشبه العلب الليلية ،و التي تستقطب الشباب من الجنسين بدون أية رخصة مسلمة من طرف السلطات المحلية.
عملية المداهمة هذه، تمت بحضور ممثلي السلطة المحلية للمقاهي التي تقدم النرجيلة “الشيشة”، و موضوع الشكايات و العرائض، حيث مكنت هذه العمليات الأمنية من إيقاف العشرات من رواد هذه الأماكن العمومية، ذكورا و إناثا.

وقد لقيت هذه العمليات الأمنية التي تابعتها عن كتب الساكنة المتضررة استحسان،ا و نوهت بالمجهود الأمني المبذول في محاربة هذا النوع من الضرر.

الاخبار العاجلة