بحضور وفد رفيع المستوى تدشين محطة جوية جديدة بمطار فاس- سايس من شأنها الرفع من السياحة الداخلية

2019-11-05T21:27:53+00:00
2019-11-05T21:28:06+00:00
الرئيسيةجهة فاس مكناس
الحقيقة 245 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 7 أشهر
بحضور وفد رفيع المستوى تدشين محطة جوية جديدة بمطار فاس- سايس من شأنها الرفع من السياحة الداخلية

أشرف السيد السعيد ازنيبر والي جهة فاس مكناس مرفوقا بوفذ رفيع المستوى يتقدمهم القائد الجهوي للدرك الملكي سمير العربي و عمدة مدينة فاس ادريس الإدريسي الأزمي و كذا رئيس جماعة اولاد الطيب النائب البرلماني رشيد الفايق و بحضور محمد الذهبي الكاتب العام لمجلس جماعة فاس و نور الدين غني مدير مطار فاس سايس الدولي و آخرين …، اليوم الثلاثاء 5 نونبر الحالي على تدشين المحطة الجديدة 1 لمطار فاس- سايس، البنية التي ترقى إلى الإشعاع الدولي لمدينة فاس ومكانتها كعاصمة علمية وروحية للمملكة.

ويأتي هذا المشروع، في سياق تفعيل التعليمات الملكية السامية الرامية إلى تمكين مدينة فاس من بنيات مطارية حديثة تستجيب للمعايير الدولية، بما من شأنه تعزيز صيتها العالمي، والاستجابة للنمو المضطرد في حركة نقل المسافرين الداخليين ، ومصاحبة الطفرة السوسيو- اقتصادية والسياحية التي تشهدها الجهة برمتها.

كما يندرج في إطار برنامج الرفع من قدرات المطارات المنفذ من طرف المكتب الوطني للمطارات، والذي يتوخى في المقام الأول تعميم الملاءمة مع المعايير الدولية في مجال سيولة حركة النقل الجوي الداخلي الذي يربط مدينة فاس بمدن أخرى كالراشيدية و مراكش و أكادير .

و في الصدد أكد السيد غني نور الدين مدير مطار فاس سايس الدولي ، أن هذه المحطة الجوية المنشأة رفعت من عدد الرحلات و على سبيل المثال لا الحصر أفاد السيد المدير أنه تم رفع عدد الرحلات التي تربط فاس بمراكش من رحلتين في الأسبوع إلى خمس رحلات أسبوعيا ، و كذك الربط بين الراشيدية و الدار البيضاء و أكادير في تطور مهم للسياحة الداخلية .

و أضاف السيد مدير فاس سايس أنهم يأملون كإدارة على أن تتجاوز عتبة الرحلات الداخلية هذه السنة 200000 ألف رحلة داخلية .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.