ملعب بإقليم مولاي يعقوب سيفط مجموعة من الشباب للحبس و ابتدائية فاس تطوي الملف

الحقيقة 246 ديسمبر 2019
ملعب بإقليم مولاي يعقوب سيفط مجموعة من الشباب للحبس و ابتدائية فاس تطوي الملف

حجزت ابتدائية فاس ملف اتهام 15 شابا من دوار أولاد عايد بجماعة عين قنصرة بمولاي يعقوب، بالترامي على ملعب يستغلونه للعب كرة القدم منذ عقد ونصف، للتأمل والنطق بالحكم في جلسة زوال الأربعاء المقبل.

واستمعت هيئة المحكمة إلى المتهمين وشهود إثبات أدلى بأسمائهم صاحب ضيعة مجاورة ادعى ترامي الشباب على الملعب، غالبيتهم عمال يشتغلون في ضيعته الفلاحية تناقضوا في تصريحاتهم أثناء الاستماع إليهم.

وتناقض الشهود بخصوص عدد الشباب الذين كانوا حاضرين لحظة منع جرارين من حرث الملعب ومنعهم من استغلاله، في الوقت الذي اتضح أن نسبة كبيرة من المتهمين لم يكونوا حاضرين لحظة احتجاج السكان على ذلك.

وقال دفاع المتهمين الذين يوجد أربعة منهم رهن الاعتقال بسجن بوركايز، أن شهادة الشهود لا يعتد بها لكونها مجاملة لمشغلهم الذين يشتغلون في ضيعته، داعيا إلى استبعادها لتناقض الشهود في سرد وقائع الحادث.

وينطق بالحكم في هذا الملف قبل أسبوع من مواصلة النظر في ملف ثان يتابع فيه 6 متهمين من بين المتابعين، في حالة سراح مؤقت بعد تسريحهم قبل أيام من اعتقالهم بسبب اتهامهم بالترامي على الملعب من طرف الشخص نفسه المتنازع مع عائلاتهم بخصوص أراضي مجاورة حاول تحفيظها.

الجريدة24

الاخبار العاجلة