لابيجي د فاس بتنسيق مع الديستي طيحوا فرملي و Délégué Médical كايبيعوا الدوا و البنج مشفر بطريقة غير قانونية

الحقيقة 2428 فبراير 2020
لابيجي د فاس بتنسيق مع الديستي طيحوا فرملي و Délégué Médical كايبيعوا الدوا و البنج مشفر بطريقة غير قانونية

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني ، مساء أمس الخميس 27 فبراير الحالي ، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 37 سنة ، و ذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق باختلاس أدوية و مواد طبية عمومية و ترويجها خارج إطارها القانوني .

و جرى توقيف المشتبه فيه الأول ، الذي يعمل ممثلا تجاريا لإحدى الشركات الخاصة للمواد الصيدلانية ، على مستوى محطة للنقل الطرقي بمدينة مكناس ، و هو في حالة تلبس بتسلم إرسالية بريدية تحتوي على كميات مهمة من الأدوية و المواد الصيدلية المستعملة في التخذير الطبي ، و التي تبين من خلال الأبحاث المنجزة أنها مرسلة من قبل المشتبه فيه الثاني ، الذي يعمل كممرض متخصص بإحدى المؤسسات الاستشفائية العمومية بمدينة فاس .

و قد أسفرت عمليات التفتيش المنجزة بمنزلي المشتبه فيهما بمدينتي فاس و مكناس عن حجز 2007 وحدة إضافية من الأدوية و المواد الصيدلية المخدرة ، فضلا عن كميات مهمة من المعدات الطبية و شبه الطبية المختلفة و التي تتجاوز قيمتها 9 مليون سنتيم .

و قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشراف النيابة العامة المختصة ، و ذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي و الكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر .

الاخبار العاجلة