الصمود يقود الصين للتعافي من كورونا.. و إعادة فتح المدارس و استئناف الحياة

الحقيقة 2417 مارس 2020
الصمود يقود الصين للتعافي من كورونا.. و إعادة فتح المدارس و استئناف الحياة

أفادت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”، بأنه تمت إعادة فتح المدارس في شمال الصين؛ وذلك بعدما أظهرت البيانات الرسمية أنه لم يتم الإبلاغ عن أي حالات مؤكدة جديدة لفيروس كورونا “كوفيد-19” لأكثر من 20 يوما متتاليا في المنطقة مما دفع إلى تسريع استئناف الحياة والعمل.

ووفقا للوكالة الصينية، فإن عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس التاجي انخفض إلى الصفر مع خروج أخر مريض من المستشفى بعد شفائه تماما في بلدة تيانجين، شمال الصين.

وكانت الصين قد أعلنت، الأسبوع الماضي، أن ذروة تفشي “كوفيد-19” انتهت حيث تستمر الحالات الجديدة في الانخفاض. وتتزايد احتمالات أن تعود الحياة والإنتاج إلى طبيعتهما قريبا.

وذكرت “شينخوا” أن مدرسة ثانوية بمقاطعة تشينجهاي بدأت في استقبال الطلاب بالمرحلة الثانوية كما بدأ الطلاب في تلقي دروسهم وسط إجراءات وقائية صارمة ضد الفيروس التاجي.

ولم تحدد غالبية الحكومات المحلية في البلد موعد استئناف الدراسة، أو ما سيتم تنفيذه بناءً على تطورات مكافحة الأوبئة المحلية.

وذكرت الوكالة الصينية الرسمية أنه سيتم إعطاء الأولوية لإعادة فتح المدارس للطلاب المتخرجين في المدارس الإعدادية والثانوية، بينما يمكن النظر في ذلك بالنسبة للطلاب الجامعيين في وقت لاحق بسبب مخاوف انتقال عبر المنطقة.

وسجلت الصين اليوم، الاثنين، 14 وفاة جديدة بفيروس كورونا في منطقة ووهان، بؤرة تفشي الفيروس.

ومنذ ظهور الفيروس في أواخر ديسمبر الماضي، سجلت الصين 80860 حالة إصابة و3213 حالة وفاة فيما تعافى من كورونا 67749 شخصا.

الاخبار العاجلة