هل هي حملة انتخابية سابقة لأوانها؟ الاستقلال عطى مقترح، و العدالة و التنمية بفاس تبناه و فعاليات جمعوية تطالب تدخل والي الجهة بصرف 600 سنتيم بعيدا عن السياسة

الحقيقة 241 أبريل 2020
هل هي حملة انتخابية سابقة لأوانها؟ الاستقلال عطى مقترح، و العدالة و التنمية بفاس تبناه و فعاليات جمعوية تطالب تدخل والي الجهة بصرف 600 سنتيم بعيدا عن السياسة

في الوقت الذي نبهنا فيه في مادة إعلامية سابقة من استغلال حزب الاستقلال لوباء فيروس كورونا للركوب على مآسي الفقراء من خلال مراسلة باسم الفريق الاستقلالي بقيادة مفتش حزبهم عن الإقليم مجلس جماعة فاس لرصد أموال المهرجانات و غيرها إلى الفئة الفقيرة و المعوزة ، حتى تفاعل مجلس الأزمي مع مقترح الاستقلاليين و رصد 6 مليون درهم أي 600 مليون سنتيم من أجل دعم الأسر المعوزة .

و حسب مصادر الحقيقة24 فمن المرتقب أن يرصد مدلس جماعة فاس 300 مليون سنتيم لدعم الأسر المعوزة و المتضررة من جائحة كورونا و كذلك رصد 300 مليون سنتيم لتعزيز التجهيزات اللازمة للتعقيم و التطهير .

و قد استغل مستشاروا حزب المصباح بفاس هذه البادرة من مجلس جماعة فاس المكون من العدالة و التنمية بأغلبية ساحقة و التجمع الوطني للأحرار و التقدم و الاشتراكية و يسوقون من الآن على أن حزبهم هو من سيتصدق على الأسر المعوزة و المتضررة مستغلين الوضع سياسيا في حملة سابقة لأوانها .

و في هذا الإطار ، طالبت فعاليات جمعوية من السيد والي جهة فاس مكناس السعيد ازنيبر بصفته ممثلا لوزارة الداخلية على مستوى عمالة فاس للتدخل و التكفل بصرف هذه الميزانية بعيدا عن التسييس حسب ما سبق و أن أعلن عليه السيد عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية في مراسلات سابقة ، سيما و أن حزب العدالة و التمنية كايتهلى ديما في الموالين ليه و ما كايدوزهمش .

و للإشارة فهذه البادرة تستحق التنويه و لكن من باب الأمانة وجب علينا دق ناقوس التنبيه إلى عدم استغلال أوضاع الفقراء من أبناء مدينة فاس و التسويق للسياسة من الآن خصوصا بعدما عاينا تدوينات مستشارين محسوبين على حزب العدالة و التنمية يسوقون على أن جزبهم هو من سيجود عليهم ب 600 مليون .

الاخبار العاجلة