ارتفاع حالات الإصابة بكورونا بكل من جهة الدار البيضاء سطات و جهة فاس مكناس

الحقيقة 244 أبريل 2020
ارتفاع حالات الإصابة بكورونا بكل من جهة الدار البيضاء سطات و جهة فاس مكناس

تم الكشف عن أرقام جديدة في التوزيع الجغرافي الجديد لانتشار فيروس كورونا بمناطق المغرب إلى حدود الساعة الواحدة بعد الزوال من يومه 04 أبريل الجاري. و كشفت هذه الأرقام عن ارتفاع في نسب التعافي من الوباء و الحالات الجديدة.

في هذا الإطار، تعافى 03 أشخاص من فيروس كورونا ليصل عدد حالات الشفاء إلى 62 حالة، و ذلك خلال الفترة الممتدة من اللثامنة صباحا وإلى غاية الساعة الواحدة من اليوم السبت 4 أبريل 2020، فيما إستقر عدد الوفيات في 50 حالة.

وأفادت معطيات وزارة الصحة، بأن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في المغرب وصل إلى 858 حالة، بإضافة 14 حالة، في حين بلغ عدد الحالات المستبعدة، بعد تحاليل مختبرية سلبية، 3212 منذ بداية انتشار الفيروس بالبلاد.

وبخصوص التوزيع الجغرافي الجديد لانتشار فيروس كورونا بمناطق المغرب إلى حدود الساعة الواحدة من يومه السبت 4 أبريل الجاري، فقد سجلت 14 حالة بجهة الرباط القنيطرة في حين لم تسجل ببقية الجهات أية حالة.

وبهذا يكون التوزيع الجغرافي الجديد كما يلي:

هذا، و تهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل روح الوطنية والمسؤولية…

الاخبار العاجلة