باشا منطقة فاس سايس و بحضور رجال الأمن الوطني يقودون حملة تحسيسية ضخمة و غير مسبوقة بمنطقة اعوينات الحجاج

الحقيقة 2418 أغسطس 2020

أطلقت السلطات المحلية بفاس حملة للتوعية والتحسيس حول أهمية الوقاية ومكافحة انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

وشارك في هذه الحملة التحسيسية كل من باشا منطقة فاس سايس بحضور السيد رئيس قسم الشؤون الداخلية لولاية الجهة و كذا السيد رئيس الهيئة الحضرية للمنطقة الأمنية الثانية و كذا قياد و أعوان السلطة بالنفوذ الترابي لمقاطعة فاس سايس .

وتسعى هذه المبادرة المواطنة، المنظمة من طرف السلطات المحلية بتنسيق مع فعاليات المجتمع المدني و شركة أوزون للبيئة و الخدمات و الهلال الأحمر المغربي ، إلى تحسيس ساكنة اعوينات الحجاج بفاس سايس وزوارها بالمخاطر المتصلة بكوفيد-19، والسلوكات الواجب التقيد بها لمكافحة انتشاره.

وتروم هذه الحملة، التي تأتي في سياق المبادرات والعمليات المنظمة على الصعيد المحلي لدعم السلطات العمومية والصحية بالمدينة في معركتها اليومية والمتواصلة ضد الوباء، أن تكون دعوة للمواطنين للتقيد بالتدابير الوقائية المعمول بها من طرف السلطات لتفادي العدوى أو الإصابة وصون السلامة الصحية للأفراد.

وهكذا، يجوب شباب اعوينات الحجاج باستعمال مكبرات الصوت مختلف الدروب و الأزقة ، سيما التي تعرف نشاطا كبيرا ومكثفا، قصد تنبيه المواطنين حول المخاطر التي قد يواجهونها في حال عدم احترام التدابير الاحترازية في ظل هذه الظرفية الحساسة التي تمر منها المملكة ودعوتهم إلى عدم الاستهانة بخطورة الفيروس.

وبالمناسبة، أكد بعض من ساكنة المنطقة في نصرياتهم للحقيقة24 أن هذه الحملات تشكل وسيلة ناجعة لتحسيس المواطنين إزاء أهمية الوعي بخطر عدم التقيد بالتدابير الصحية المنصوص عليها من قبل السلطات لمكافحة جائحة (كوفيد-19).

عدسة الحقيقة24 كانت حاضرة و رصدت أهم لحظات هذه الحملة التحسيسية التي أطلقها السيد والي جهة فاس مكناس بمعية أعضاء اللجنة الجهوية للقيادة الخاصة بتتبع جائحة كورونا .

الاخبار العاجلة