مغربي و مغربية مشاو لألمانيا و دارو العرس و فركعوا بؤرة ديال كورونا بين المخالطين و ها شنو دارت السلطات

2020-08-27T15:30:03+00:00
2020-08-27T15:30:05+00:00
أخبار دولية
الحقيقة 2427 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
مغربي و مغربية مشاو لألمانيا و دارو العرس و فركعوا بؤرة ديال كورونا بين المخالطين و ها شنو دارت السلطات

تسبب حفل زفاف مغربي في إصابة العشرات بفيروس كورونا في مدينة فيسبادن، بعد أن تم تجاهل قواعد التباعد الاجتماعي بين المدعوين، ما دفع السلطات إلى تشديد إجراءات العزل في المدينة.



ووفق مصادر إعلام ألمانية، فإن حفل الزفاف الذي بلغ عدد المدعوين إليه مائة شخص تقريبا، تسبب في انتشار الفيروس بين الساكنة، بسبب عدم احترام التدابير الوقائية، مما دفع سلطات لفرض عزل على المدينة المذكورة، إضافة إلى فرض حجر صحي على صفوف دراسية بأكملها يتعلم فيها الأطفال الذين حضروا الحفل.



ووفق موقع قناة “أس في آر” الألمانية فإن الزوجين المغربيين المنحدرين من فيسبادن أقاما حفل زواجهما في مدينة ماينز المجاورة، وكان أحد المصابين بفيروس كورونا بين المدعوين للحفل البالغ عددهم نحو مئة شخص.


ووصل عدد المصابين بالعدوى حتى الآن إلى أكثر من 30 شخصاً، حسبما ينقل الموقع عن رئيسة مكتب الصحة في فيسبادن كاشلين بوت في مؤتمر صحفي يوم أمس الأربعاء 26 غشت الجاري. وأضافت بوت أن المشكلة تكمن في أن التجمع كان يضم الكثير من الأسر الكبيرة والعديد من الأطفال، وهو ما يزيد عدد الأشخاص المخالطين لهم في محيطهم الاجتماعي، لذلك تتوقع أن عدد المصابين سيزداد بشكل كبير

رابط مختصر