بادرة زوينة : لوحات إلكترونية هدية للتلاميذ المتميزين بمديريتي مولاي يعقوب و فاس

2020-09-16T12:34:58+00:00
2020-09-16T12:35:01+00:00
جهة فاس مكناس
الحقيقة 2416 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 أشهر
بادرة زوينة : لوحات إلكترونية هدية للتلاميذ المتميزين بمديريتي مولاي يعقوب و فاس

عرف الشأن التعليمي يوم أمس الثلاثاء 15 شتنبر 2020 نشاطا مميزا لمدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس تمثل في زيارته لمجموعة من المؤسسات التعليمية على مستوى مديريتي مولاي يعقوب وفاس من أجل مكافاة وتشجيع وتحسين ظروف التعلم عن بعد لفائدة مجموعة من المتعلمين المتميزين على مستوى تنشيط الحياة المدرسية خلال الموسم الدراسي المنصرم.

فصباح يوم الثلاثاء تنقل الدكتور محسن الزواق رفقة السيد عبد الحق الواش، المدير الإقليمي لمديرية مولاي يعقوب، مرفوقين بعدد من رؤساء المصالح، إلى مؤسستين تقعان بجماعة عين الشقف، ويتعلق الأمر بكل من الثانويتين الإعداديتين محمد الزرقطوني والحسن الأول.
وفي المساء، توجه السيد مدير الأكاديمية مرفوقا بالسيد زهير الشهبي، المدير الإقليمي بفاس في زيارة لإعدادية حسن بنشقرون بجماعة أولاد الطيب.

alhakika24 fes my - الحقيقة 24

الزيارتان تأتيان من جهة، للوقوف على مدى استمرارية تنزيل المذكرة الوزارية 20×038, وتفقد سير الدراسة، ومن جهة أخرى هدفت الزيارتان إلى تتويج التلاميذ المتميزين على مستوى تنشيط الحياة المدرسية من خلال الأعمال والمنجزات التي تم إنجازها، عبر الإنخراط الفعال والإيجابي في الأندية التربوية، وتم إهداؤهم لوحات إلكترونية متطورة بجميع أكسسواراتها لتساعدهم في دراستهم وفي البحوت التي ينجزونها للإعداد لدروسهم.

وقد عبر مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس، من جهة عن ارتياحه العميق للإجراءات الإحترازية المطبقة في المؤسسات التي قام بزيارتها، كما أشاد بالمستوى الطيب الذي عبر عنه التلاميذ المتوجون خلال مداخلاتهم، مما يعكس الأثر الإيجابي للمجهودات المبذولة بالمؤسسات العمومية، من قبل الطاقمين التربوي والإداري، خصوصا بالوسط القروي.

للإشارة، فهاته المبادرة التي قامت بها الأكاديمية الجهوية على مستوى مديريتي مولاي يعقوب وفاس تندرج في إطار اتفاقية الشراكة بين كل من وزارة التربية الوطنية ومنظمة الأمم المتحدة، برنامج التنمية، وبتمويل من سفارة النرويج بالمغرب.

هشام التواتي- الحقيقة24-

رابط مختصر