مجهودات والي أمن مكناس الطرشوني و رجالاته تعيد للعاصمة الإسماعيلية هيبتها أمنيا و خلية التواصل مجندة لتنوير الرأي العام

الحقيقة 2420 أكتوبر 2020
مجهودات والي أمن مكناس الطرشوني و رجالاته تعيد للعاصمة الإسماعيلية هيبتها أمنيا و خلية التواصل مجندة لتنوير الرأي العام

لابد أن ساكنة مدينة مكناس تعيش حاليا وضعا أمنيا مغايرا ولو في ظل جائحة كورونا و ما تعرفة المملكة من استثناء على جل الأصعدة .

هذا الانطباع بالإحساس بالأمن هو نتيجة لمجهودات وتضحيات جسيمة قام بها الصديق الطرشوني والي أمن مكناس بمشاركة رجالاته لكي تسترجع العاصمة الإسماعيلية بريقها و أمنها الذي استحسنه بكل وضوح المكناسيون و المجتمع المدني.

و من المؤكد أن والي الأمن الصديق طرشوني له تجربة طويلة في تدبير الشأن الأمني، لكونه راكم عدة مناصب للمسؤولية. خولت له ترأس ولاية أمن مكناس في مهمة ليست بالسهلة أو الهينة

وموازاة مع اهتماماته في الحد من الجريمة ، التي تميزت و ما زالت تتميز بعدد كبير من إيقاف الأشخاص المتورطين في جرائم مختلفة، فقد واصل السيد طرشوني عمله التواصلي بإعطاء قيمة مضافة لخلية التواصل بولاية أمن مكناس، و تأطيريها على النحو الذي يتطلبه انفتاح المؤسسة الأمنية على محيطها الخارجي، الذي يمر حتما عبر قناة التواصل و الإخبار.

و توطيد هذا الانفتاح يحتاج بالضرورة إلى موظفين مؤهلين مهنيا على رأسهم السيد محمد شعشوع رئيس الخلية الولائية بمكناس ، للقيام بهذه المهمة لإيصال المعلومة إلى الرأي العام، عبر منابر الإعلام.

و تهدف الخلية الولائية للتواصل منذ إحداثها إلى التواصل مع المجتمع المدني، إضافة إلى وسائل الإعلام، عبر إنجاز البلاغات، كما تعمل على تنظيم الخرجات مع الإعلاميين من أجل التغطيات المتعلقة باحتفالات رأس السنة، حالات الطوارئ، و الذكرى السنوية لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني والاحتفال بعيد المرأة و غيرها من المناسبات .

وتعتبر خلية التواصل بولاية الأمن بالعاصمة الإسماعيلية مكناس ، من أنشط الخلايا المحدثة من طرف المديرية العامة للأمن الوطني على الصعيد الوطني، إذ تعرف بتتبعها اليومي المستمر للقضايا المسجلة لدى جميع المصالح، بولاية أمن مكناس ، و التي على ضوئها يتم إنجاز البلاغات و الأخبار الموجهة لتنوير الرأي العام، وبعث الإحساس بالأمان في نفوس ساكنة مكناسة الزيتون .

وقد لاقت الخلية الولائية للتواصل بمكناس ، استحسانا من طرف وسائل الإعلام، على رأسهم والي الأمن السيد الصديق الطرشوني ، وذلك عبر التواصل المستمر معهم، عبر البلاغات التي يتم العمل عليها بشكل يومي ومستمر.
ولاستمرار هذا التواصل أحدثت المديرية العامة للأمن الوطني صفحات رسمية على مواقع التواصل الاجتماعي للتواصل مع المواطنين بشكل مباشر.

هذا و تظل أبواب خلية التواصل بولاية الأمن بمكناس في خدمة الصحفيين طيلة أيام الأسبوع لضمان الحق في الولوج إلى المعلومة في الإطار القانوني و الحفاظ على سرية الأبحات، فضلا عن تنوير الرأي العام، و عن التواصل المستمر و المباشر مع رئيس خلية التواصل، و الذي يسهر على التجاوب مع الصحفيين بشكل مباشر دون أي عرقلة.

الاخبار العاجلة