سحبوا جواز السفر ديالو و غلقوا الحدود في وجه القيادي في حزب الحركة الشعبية محمد مبديع بعد التحقيق معه في قضايا فساد مالي

2020-11-26T16:53:28+00:00
2020-11-26T16:53:31+00:00
أخبار مغربيةالرئيسية
الحقيقة 2426 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ شهرين
سحبوا جواز السفر ديالو و غلقوا الحدود في وجه القيادي في حزب الحركة الشعبية محمد مبديع بعد التحقيق معه في قضايا فساد مالي

علمت الحقيقة24 من مصادرها أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء وبأمر من النيابة العامة سحبت جواز سفر رئيس الفريق البرلماني الحركي والوزير السابق محمد مبديع بعد الاستماع إليه مطلع هذا الأسبوع.

مصدر مقربة من البحث أفادت أن الفرقة الوطنية سحبت جواز سفر مبدع بعد جلسات من الاستماع إليه من طرف قسم جرائم الأموال في قضايا “فساد وخروقات مالية” متعلقة بتدبير مجلس بلدية الفقيه بن صالح الذي يترأسه منذ سنوات.

يذكر أن رئاسة النيابة العامة كانت قد باشرت مسطرة الإحالة على الوكيل العام بالدار البيضاء الذي بدوره أمر عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالتحرك لمباشرة التحقيق بناءاً على إحالة ادريس جطو، رئيس المجلس الأعلى للحسابات وشكايات الجمعية المغربية لحماية المال العام فرع الدارالبيضاء.

وكان المجلس الأعلى للحسابات قد وجه مراسلة رسمية لرئيس النيابة العامة بعدما أحال عليه تقريراً يخص الخروقات الخطيرة التي تكتسي طابعاً جنائياً خاصة بتدبير بلدية الفقيه بنصالح.

من جهتها كانت الجمعية المغربية لحماية المال العام، قد جَدَّدت دعوتها بضرورة تسريع وثيرة البحث التمهيدي، بخصوص “تبديد أموال عمومية والإغتناء غير المشروع وخرق قانون الصفقات العمومية”، من طرف النائب البرلماني عن حزب الحركة الشعبية ورئيس بلدية الفقيه بنصالح؛ محمد مبديع.

رابط مختصر