فضيحة جديدة تهز حزب العدالة و التنمية بطلها رئيس مجلس بلدية صفرو و الحقيقة24 جابتلكم شنو واقع

2021-02-23T19:36:01+00:00
2021-02-23T19:36:06+00:00
الرئيسيةجهة فاس مكناس
الحقيقة 2423 فبراير 2021آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
فضيحة جديدة تهز حزب العدالة و التنمية بطلها رئيس مجلس بلدية صفرو و الحقيقة24 جابتلكم شنو واقع

يستمر مسلسل العبث في تسيير المجلس البلدي لمدينة صفرو من طرف حزب العدالة والتنمية متجليا في الإستهتار وخرق القوانين حيث أقدم رئيسه جمال الفيلالي على إعطاء الإنطلاقة لمشروع يروم في الأساس إلى إعادة هيكلة فضاء للإسكافيين بحي الشباك بالنسيج العتيق للمدينة القديمة بصفرو بتمويل من صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وذلك دون التوفر على أي ترخيص معماري على أرض مخصصة لساحة عمومية في تصميم التهيئة الحضارية بالقرب من مسجد الشباك الذي كانت الوزارة الوصية تعتزم ترميمه بمحاذاة واد أكاي ، كل هذا في تحد صارخ لكل القوانين وسط ذهول واندهاش كبير من طرف الإدارات المعنية من مندوبية الشؤون الإسلامية والوكالة الحضرية ووزارة الثقافة ووكالة الحوض المائي لسبو الذين طالبو السلطات الإقليمية بالتدخل العاجل لوقف هذا العبث.



وكانت السلطات الإقليمية قد شرعت في برمجة مشروع ذو طابع إجتماعي لفائدة 28 اسكافي في إطار ورش المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

لكن إستهتار الرئيس العدلاوي ونائبه الخامس من نفس الحزب بأرواح المواطنين لا سيما وأن الهاجس الوحيد الذي يحكم بالهم هو الركوب على مثل هذه المشاريع لتحقيق أهدافهم الإنتخابية غير مكترتين بالقوانين والمساطر الجاري بها العمل .

و أفادت مصادر الحقيقة24 ، أن المشروع الذي بدأته الشركة الحاملة للمشروع بمباركة من الرئيس ونائبه المذكورين يفتقر لشروط السلامة ويقع على أرض تشير كل المؤشرات إلى كونها غير صالحة ولا تحتمل البناء ومهددة بالإنهيار من الجانب الأسفل للوادي ولا توجد هناك إمكانية للبناء بالشكل الذي كان مخططا له من طرف مجلس المدينة.



جذير بالذكر أنه وبعد إجتماع طارئ عقد بمقر عمالة صفرو والذي امتد لوقت طويل تقرر الوقف الفوري للورش المذكور بناءاً على توصيات اللجنة التقنية المختلطة وكذا تمت مطالبة المجلس البلدي بتدارك الأمر لتحديد عقار ملائم لبناء المشروع الذي رصدت له ميزانية من صندوق المبادرة الوطنية ضمانا لكرامة الحرفيين وحفاضا على سلامتهم.



و للاشارة ، فإن جمال الفيلالي، رئيس المجلس الجماعي لمدينة صفرو عن حزب العدالة والتنمية،سبق ان مثل أمام قاضي التحقيق المكلف بالجرائم المالية لدى محكمة الاستئناف بفاس. حيث يتابع رفقة ثلاثة اخرين في حالة سراح مؤقت بعد أدائهم كفالة ب10 مليون سنتيم . على خلفية تهم تتعلق بتبديد أموال عمومية و تفويت صفقات مشبوهة .

وجاء تحريك المتابعة، بعد التحقيق الذي فتحته الفرقة الجهوية للشرطة القضائية المكلفة بالجرائم المالية والاقتصادية بولاية أمن فاس، بشأن اختلالات شابت تفويت أملاك جماعية بمجلس مدينة صفرو، الذي يترأسه جمال الفلالي عن حزب العدالة والتنمية.

رابط مختصر