عاجل من فاس .. 4 أشهر حبسا نافذا في حق نصاب حاول الإيقاع بالصحفي عمر المزين ظلما وبهتانا في السجن

الحقيقة 2414 أبريل 2021
عاجل من فاس .. 4 أشهر حبسا نافذا في حق نصاب حاول الإيقاع بالصحفي عمر المزين ظلما وبهتانا في السجن

قضت المحكمة الابتدائية بمدينة فاس، زوال اليوم الأربعاء 14 أبريل الحالي ، بالسجن النافذ لمدة أربعة أشهر في حق شخص من ذوي السوابق القضائية العديدة في مجال السرقة والضرب والجرح والفساد وغيرها، بعد متابعته بـ”الوشاية الكاذبة واستعمال المناورة والتحايل لحمل الغير على الإدلاء بتصريحات كاذبة”، طبقا للفصلين 445 و373 من القانون الجنائي.



وتمت مؤاخذة المتهم من أجل “الوشاية الكاذبة”، فيما برأته المحكمة من تهمة “التحايل لحمل الغير على الإدلاء بتصريحات كاذبة” بسبب غياب شهادين عن جلسات محاكمته، وغرمتهما المحكمة بمليوني سنتيم لكل واحد منهما. كما حكمت المحكمة على المتهم بأداء 40 ألف درهم كتعويض للطرف المدني.

وتوبع المتهم “خ.ف”، في حالة اعتقال، بناء على الشكاية التي تقدم بها عمر المزين الصحافي المهني بموقع “كود” يتهمه فيها بالوشاية الكاذبة، بعدما تقدم ضده بشكاية “مفبركة” سنة 2016، واستعان فيها بشهود زور للإيقاع بالصحفي عمر ظلما وبهتانا في السجن.

وزعم المتهم في شكايته بأن الصحافي عمر عرّضه للنصب بعدما أوهمه بإنشاء جريدة إلكترونية، وهي الوقائع التي لم تكن إلا في مخيلته، حيث أعلن القضاء في مرحلته الابتدائية والاستئناف عن براءة الصحافي عمر المزين من المنسوب إليه، وصارت القضية نهائية بعد صدور قرار عن محكمة النقض.

الاخبار العاجلة