بالقصر الملكي بفاس ، جلالة الملك محمد السادس يستقبل رئيس لجنة النموذج التنموي شكيب بنموسى

الحقيقة 2423 مايو 2021
SM le Roi Mohammed VI reçoit M. Chakib Benmoussa et le nomme à la tête de la Commission spéciale sur le modèle de développement
SM le Roi Mohammed VI reçoit M. Chakib Benmoussa et le nomme à la tête de la Commission spéciale sur le modèle de développement

من المرتقب ان يستقبل جلالة الملك محمد السادس، يوم غد الاثنين، شكيب بنموسى، رئيس لجنة النموذج التنموي الجديد. ويتوقع أن تتم مراسيم الاستقبال بالقصر الملكي بمدينة فاس، حيث سيتم رفع تقرير اللجنة للملك.



وكان الملك قد أحدث لجنة خاصة بالنموذج التنموي، يوم 12 دجنبر 2019، بعد أن عين شكيب بنموسى، وزير الداخلية الأسبق، رئيسا لها، يوم 19 نونبر 2019. وتضم اللجنة في عضويتها خبراء في عدد من القطاعات الحيوية.



وكان بلاغ للديوان الملكي قد أكد بأن هذه اللجنة ستنكب هذه اللجنة على بحث ودراسة الوضع الراهن، بصراحة وجرأة وموضوعية، بالنظر إلى المنجزات التي حققتها المملكة، والإصلاحات التي تم اعتمادها، وكذا انتظارات المواطنين، والسياق الدولي الحالي وتطوراته المستقبلية. وسترفع إلى الملك التعديلات الكبرى المأمولة والمبادرات الملموسة الكفيلة بتحيين وتجديد النموذج التنموي الوطني.

واستمعت اللجنة لمختلف الفاعلين في المجتمع، لتجميع مقترحات من شأنها أن تساعد على الاستفادة من القوة الاقتراحية للأحزاب السياسية والمنظمات النقابية والحقوقية والجمعوية والفاعلين الاقتصاديين.

الاخبار العاجلة