ألف مليار سنتيم للنهوض بالصناعة و التجارة بفاس مكناس

الحقيقة 2424 مايو 2021

ترأس هذا اليوم 24 ماي الجاري بمقر ولاية جهة فاس مكناس، كل من السيد سعيد زنيبر والي جهة فاس مكناس و السيد محند العنصر رئيس الجهة و السيد مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة و التجارة و الاستثمار و الاقتصاد الرقمي، جلسة عمل للتوقيع على 4 اتفاقيات شراكة تندرج في إطار تفعيل عقد برنامج بين الدولة و جهة فاس مكناس.


و تهم هذه الاتفاقيات إنجاز بنيات تحتية صناعية وتكنولوجية متطورة ودعم حاملي المشاريع الصناعية، وذلك بهدف رفع جاذبية الجهة للاستثمارات الصناعية والخدماتية المحدثة لفرص الشغل لفائدة شباب الجهة.


كما أن الوزارة الوصية خصصت هذه الاتفاقيات في سياق تفاعلها و مواكبتها للنموذج التنموي الجديد الذي أوصى به جلالة الملك نصره الله، و مواكبتها للجهوية المتقدمة التي أطلقها المغرب في السنوات الأخيرة، حيث تهدف الحكومة عامة و وزارة الصناعة خاصة على تحويل الجهات إلى أقطاب صناعية و خدماتية مستقلة، قادرة على خلق الثروة و فرص الشغل و تنمية الجماعات الترابية المكونة للجهة.


هذا و قد حضر الجلسة برلمانيو و منتخبو الجهة، و مستثمرون،  بالإضافة لأطر و مهتمين بالمجال الصناعي. و من المرتقب أن تتحول جهة فاس مكناس في السنوات القليلة المقبلة إلى قطب استثماري مهم، خاصة في ظل الأهمية التي يوليها لها جلالة الملك لا سيما مع إقامته بمدينة فاس لأكثر من خمسة أشهر متتالية.

الاخبار العاجلة