شروط صارمة للمصطافين بشمال المغرب… وهذا هو توقيت إغلاق البحر

نجوى العلمي31 مايو 2021
شروط صارمة للمصطافين بشمال المغرب… وهذا هو توقيت إغلاق البحر

مع اقتراب فصل الصطياف، قامت السلطات المحلية لطنجة بتطبيق شروط احترازية بوجه الاشخاص لولوج الفضاءات الشاطئية المسموح فيها بمزاولة السباحة والاستجمام، خلال الموسم الصيفي الذي ينطلق مع مطلع يونيو 2021.

و من المقرر انطلاق الموسم الصيفي يوم فاتح يونيو 2021، محددا 17 فضاء شاطئيا للاستجمام والسباحة على مستوى عمالة طنجة أصيلة.

وتوجب على المسؤولين تنظيم عملية الدخول للشاطئ والخروج منه، مع ضرورة تخفيض عدد المصطافين بالشاطئ، مع وذلك بتخصيص ممرات خاصة، تفاديا للاكتظاظ.

،و على المصطافين احترام أوقات فتح وإغلاق الشواطئ المحددة من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة السابعة مساء و منع أي تجمعات تفوق ثلاثة مصطافين باستثناء الآباء المصحوبين بأطفالهم .

و استنادا بنفس المصدر، سيتم منع تنظيم جميع الألعاب الجماعية على الشواطئ، مع التحسيس المستمر للمصطافين بقواعد النظافة والسلامة والوقاية من انتشار وباء کورونا. كما منع المصطافين من ركوب الدراجات الرباعية والإبل والخيول بالشواطئ، وإضرام النار من أجل الطهي بالغابات المحاذية للشواطئ.

وقد تم تحديد ثمانية شواطئ على مستوى جماعة طنجة، وهي شواطئ طنجة، ملاباطا، لمريسات جبيلا، با قاسم، أشقار، مرقالة، والشمس، إضافة إلى شاطئ أصيلة.

وفي جماعة اجزناية، تم تحديد شواطئ سيدي قاسم والغابة الدبلوماسية، وهوارة، أما في جماعة بريش، فيتعلق الأمر بشاطئ بريش وتاهدارت وشاطئ المركب الأزرق. إلى جانب شاطئ الرميلات وشاطئ سيدي مغايث بجماعة الساحل الشمالي.

وفي نفس القرار تم السماح بالسباحة والاستجمام في هذه الشواطئ المحروسة، جاء نظرا لتوفرها على الشروط الضرورية لضمان وأمن سلامة المصطافين.

الاخبار العاجلة