ساكنة العنبرة بفاس تحتج ضد تثبيت لاقط هوائي وسط حيّها السكني و مطالب بتدخل الوالي ازنيبر

الحقيقة 2412 يونيو 2021
ساكنة العنبرة بفاس تحتج ضد تثبيت لاقط هوائي وسط حيّها السكني و مطالب بتدخل الوالي ازنيبر

توصلت الحقيقة24 بشكاية من قاطني تجزئة الخير بمنطقة زواغة بفاس، يستنكرون فيها قيام إحدى شركات الإتصالات بتثبيت لاقط هوائي لتقوية الهواتف النقالة و الانترنيت ، على إعتبار أن ذلك سينجم عنه الكثير من الأضرار وخاصة منها الصحية بالأساس.

وحسب مضمون الشكاية دائما، فإن ساكنة الحيّ السالف ذكره، تمتنع كلياً عن وضع لاقط هوائي بحيها السكني ، على اعتبار أن هذا الأمر تنجم عنه أضراراً مرضية، تتمثل في كون الذبذبات التي تحدثها الأجهزة الموجودة باللاقط الهوائي مسترسلة وقوية وتُؤثر حتما على الصحة العامة، خصوصا وأن الحيّ المعني مأهول بالسكان بأعمار مختلفة.

واعتبرت الساكنة المعنية أن تركيز لاقط هوائي من هذا النوع، وسط منطقة سكنية تتلاصق فيها البنايات ويتجاور ضمنها السكان، يُعّد غير صحّي بالمرّة، بالنظر لما يترتب عنه من إشعاعات كهروميغناطيسية منبعثة تصدر عن الأبراج الهوائية.

و اضافت مصادر الحقيقة24 , على ان العمال كانوا يثبثون هذا اللاقط في أوقات متأخرة من الليل ما اثار حفيظة الساكنة التي ربطت الاتصال بالسلطات المحلية في شخص قائد الملحقة الإدارية العنبرة و أعوانه الذين حلوا الى عين المكان ، كما ناشدت الساكنة والي الجهة لرفع الضرر عنهم من تثبيث هذا الريزو .

الاخبار العاجلة