شباط دخل طول و عرض في نزار بركة و ضربو بقنابل من العيار الثقيل : كون معنا أمين عام غير شهر

نجوى العلمي13 يوليو 2021
شباط دخل طول و عرض في نزار بركة و ضربو بقنابل من العيار الثقيل : كون معنا أمين عام غير شهر

نجوى العلمي

تبعا لما قام به الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة، الأسبوع المنصرم من مباشر على صفحة “MAP”، قام مساء اليوم الإثنين 12 يوليوز الجاري على الساعة الثامنة حميد شباط ببث مباشر على صفحته الفايسبوكية بالرد على أقوال نزار بركة السابقة.

و في بادئ المباشر، استهله بالوقوف على الأطلال، بذكر الإنجازات التي عرفتها مدينة فاس في مدة ولايته ما بين 2003 و 2015، حيث وصفها بالفترة التي ارتقت بها مدينة فاس اقتصاديا و اجتماعيا، و أكد على أنها مرحلة ازدهار لمدينة 12 القرن.

كما تكلم بحسرة عن شارع محمد الخامس و الرؤية التي كان يرغب أن يكون عليها الشارع، و وصف نتيجته النهائية ب”المشوهة”.

و لم ينسى ذكر المقرات الحزبية التي أنشئها في عهده، من مقرات مدينة الرباط الثلاثة، و مقر الخميسات الجديد، و الفقيه بن صالح و قلعة السراغنة، و أعرب عن استيائه لنكران نزار بركة جميله.

كما شدد لهجته في وجه حفيد علال الفاسي، مشيرا أنه غير سياسي، و قال له “عمرك ما درتي السياسة”، مضيفا ” تهيني نهينك، أنا حميد و انت نزار و انا الأمين العام الحقيقي”.

و أضاف في خطابه أنه وجه سياسي معروف بالمغرب و عند المغاربة، و رفع التحدي مع بركة أن يذهبا هما الإثنين إلى العرائش و أن العرائشيين لن يتعرفوا على نزار، بينما سيرحبوا به كحميد شباط.

و طلب من نزار بركة بصفته أمينا عاما لحزب الميزان أن يكون أمينا فقط لهذا الشهر الأخير، و أضاف أنه يجب ان نتعاون من أجل هذه البلاد التي يحسدنا عليها الجميع.

و ختم لقائه الإفتراضي بأن القلب الكبير و القلب الصغير لا يلتقيان، و طلب من محبي حميد شباط أن لا يلوموه إن أخذ توجها حزبيا آخر.

الاخبار العاجلة