بعد ارتفاع الحالات الحكومة تمنع التنقل من و إلى مراكش و كازا و أكادير

نجوى العلمي2 أغسطس 2021
بعد ارتفاع الحالات الحكومة تمنع التنقل من و إلى مراكش و كازا و أكادير

نجوى العلمي

قررت الحكومة اتخاذ مجموعة من الإجراءات الجديدة، ابتداء من يوم غد الثلاثاء على التاسعة ليلا، للحد من انتشار وباء كورونا المستجد.

ووفق بلاغ للحكومة، فإن الإجراءات الجديدة تشمل حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا.

كما قررت الحكومة منع التنقل من وإلى مدن الدار البيضاء ومراكش وأكادير، مشيرة إلى أنه يستثنى من هذا القرار الأشخاص الملقحين المتوفرين على شهادة “جواز التلقيح”.

كما يُستثنى من قرار منع التنقل إلى المدن الثلاثة الأشخاص ذوي الحالات الطبية المستعجلة، الأشخاص المكلفين بنقل السلع والبضائع، إضافة إلى العاملين في القطاعين العام والخاص الحاملين لوثيقة “أمر بمهمة” موقعة ومختومة من طرف رؤسائهم في العمل.

وقررت الحكومة، أيضا، إغلاق المطاعم والمقاهي على الساعة التاسعة ليلا، وإغلاق الحمامات وقاعات الرياضة والمسابح المغلقة.

وتشمل الإجراءات كذلك، عدم تجاوز التجمعات والأنشطة في الفضاءات المغلقة والمفتوحة لأكثر من 25 شخصا، مع إلزامية الحصول على ترخيص من لدن السلطات المحلية في حالة تجاوز هذا العدد.

وتنص الإجراءات الحكومية الجديدة، على عدم تجاوز الفنادق وباقي المؤسسات السياحية لـ75 في المائة من طاقتها الاستيعابية، وتشجيع العمل عن بعد في القطاعين العام والخاص، في الحالات التي تسمح بذلك.

الاخبار العاجلة