رواد مواقع التواصل الإجتماعي يستغربون من مقرر دراسي يعتمد سناب شات في إحدى الدروس

لمياء الشاهدي
2021-10-06T11:10:30+00:00
أخبار مغربية
لمياء الشاهدي6 October 2021آخر تحديث : Wednesday 6 October 2021 - 11:10 AM
رواد مواقع التواصل الإجتماعي يستغربون من مقرر دراسي يعتمد سناب شات في إحدى الدروس

تفاجأ مجموعة من أوليء أمور تلاميذ السلك الابتدائي، بتغييرات جديدة طالت المقرر الدراسي للموسم الحالي 2021/2022، عقب إدراج صورة لتطبيق “سناب شات” في إحدى الكتب المدرسية.

وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورا قيل إنها تعود لتمرين ضمن كتاب التربية الفنية للسنة الخامسة ابتدائي، يحث الثلامد على اختيار صور لزملائهم من خلال تطبيق “سناب شات”، ومشاركتها معهم.

وأثارت المسألة استغراب واستهجان شريحة من المغاربة، خصوصا المتتبعين للشأن التربوي، حيث اعتبروا أن تلاميذ هذا المستوى الدراسي لا يجب أن تدرس لهم هذه الأمور التي من شأنها تشجيعهم على استخدام الهواتف، وهم في سن لا تسمح بذلك.

snap - الحقيقة 24

وأجمع العديد من المعلقين على أن الخبراء والمختصين التربوين في المغرب وفي العالم أجمعه يحذرون من مخاطر استخدام الأطفال للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، فيما الوزارة الوصية تشجع على ذلك غير آبهة بتداعيات المسألة.

وانطلقت الدراسة برسم الموسم الحالي 2021-2022 يوم الجمعة فاتح أكتوبر الماضي، وذلك بعد تأجيلها لشهر كامل، عزت وزارة التعليم والتربية الوطنية السبب إلى سعيها توفير الظروف المواتية لاعتماد نمط “التعليم الحضوري” بالنسبة لكافة التلاميذ والطلبة ومتدربي التكوين المهني.

رابط مختصر