سكوب: عامل مولاي يعقوب بالنيابة فشل في تدبير اختلالات التعمير بجماعات الإقليم لهاته الاسباب

لمياء الشاهدي
2021-10-10T12:21:14+00:00
Uncategorizedالرئيسيةجهة فاس مكناس
لمياء الشاهدي10 October 2021آخر تحديث : Sunday 10 October 2021 - 12:21 PM
سكوب: عامل مولاي يعقوب بالنيابة فشل في تدبير اختلالات التعمير بجماعات الإقليم لهاته الاسباب

سفيان.ص

علمت الحقيقة24 من مصادر جد مطلعة أن عبد الحميد فاضل عامل عمالة إقليم مولاي يعقوب بالنيابة ، قد فشل في تدبير وتصحيح الإختلالات التي طالت مجال التعمير بمجموعة من جماعات الإقليم ،مفيدة عجز ذات المسؤول الترابي عن استصدار قرارات هدم بنايات موضوع تجاوزات وخروقات وعدم تجاوبه مع التقارير والشكايات الموجهة في الصدد.

هذا وقد أفاد ذات المتحدث ضمن تصريحه للجريدة أن عامل الإقليم بالنيابة سبق له وأن توجه باستفسار لمسؤولي جماعات إقليم مولاي يعقوب ، بخصوص التأخر الحاصل في البث في طلبات التراخيص بالبناء بعد إعتماد نظام المنصة الإلكترونية لتدارس والبث في وثائق البناء ، دون أن يلقى الاستفسار بجواب في الموضوع حسب ذات المصدر .

هذا بالإضافة إلى تجاوزات وصفتها مصادر الجريدة بالخطرة في تراب جملة من الجماعات الترابية ضمنها مولاي يعقوب المركز ، العجاجرة، سبت لوداية ، وغيرها من جماعات الإقليم والتي لم يتخذ في حقها أدنى قرار إداري من قبل مسؤولي عمالة الإقليم و التي تستوجب تدخلا من قبل الوزارة الوصية للوقوف على تجاوزات بعض مسؤوليها خصوصا وأن شبهات فساد وتواطؤات فاحت رائحتها .

وأرجعت مصادر الحقيقة24 عجز السيد فاضل عامل مولاي يعقوب بالنيابة لما أسمته ” بلوبي مقاومة التغيير ” ممن وضع المسؤول الأول ثقته فيهم على مستوى مصالح العمالة والذين أسندت لهم مهام تتبع وإستصدار قرارات تهم مخالفي قانون التعمير بمختلف الجماعات.

هذا وقد أشارت مصادر الجريدة المطلعة أن تدخلات همت ملفات بعينها ، قصد طيها في الوقت الذي يسارع مسؤولوا عمالة الإقليم لاستصدار قرارات هدم بخصوص بنايات تعود ملكيتها لمواطنين ضعفاء منعدمي النفوذ والجاه و السلطة .

الحقيقة24، ستعمل على الكشف عن حجم التواطؤات الحاصلة بين مسؤولي عمالة إقليم مولاي يعقوب و الذي يطمح كاتبها العام في تنصيبه عاملا بشكل رسمي و بين الوكالة الحضرية للتستر عن الفساد في مجال التعمير بمختلف جماعات الإقليم ، فور الإنتهاء من تحقيق صحفي يتم العمل عليه من قبل هيئة التحرير.

رابط مختصر