أرباب المقاهي : إجبارية جواز التلقيح ستضر بمداخيلنا

الحقيقة 24
2021-10-19T22:55:19+00:00
أخبار مغربية
الحقيقة 2419 October 2021آخر تحديث : Tuesday 19 October 2021 - 10:55 PM
أرباب المقاهي : إجبارية جواز التلقيح ستضر بمداخيلنا

سفيان.ص

أثار قرار السلطات الحكومية القاضي بفرض جواز التلقيح لولوج الإدارات العمومية و الخاصة بالإضافة للفنادق و المطاعم و المقاهي، أثار حالة من التذمر لدى أرباب ومهنيي المقاهي والمطاعم، لما قد يتسبب فيه من اصطدام بين الزبناء و ارباب المقاهي أو المطاعم.

حيث أشار نور الدين الحراق رئيس الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب في حديثه لأحد المنابر الصحفية، إلى أن تطبيق هذا القرار داخل المقاهي و المطاعم لن يكون بالأمر السهل، إذ لا يمكن الدخول في صراع مع الزبائن أو طردهم.

و أكد المتحدث، أن حكومة أخنوش لم تفتح باب الحوار مع  المهنيين و أرباب المقاهي قبل فرض هذا القرار، متسائلا أنه كيف سيتم الانتقال من خدمة الزبون إلى مراقبته، وكيف يجب أن نتعامل مع الرافض للإدلاء بجواز التلقيح.

و أضاف الحراق، أن هذا الإجراء سيؤثر سلبا على القطاع، إذ سيرفض الزبائن القدوم إلى المقاهي، و سيزيد من معاناة المهنيين مرة أخرى لا سيما بعد تضررهم خلال فترة الجائحة و تراكم الديون عليهم.

هذا و ستنطلق ابتداء من يوم الخميس ، إجبارية تقديم جواز التلقيح بجميع المؤسسات العمومية و الخاصة، كما الفنادق و المقاهي و المطاعم، كإجراء احترازي إضافي لحماية المواطنين داخل الفضاءات المشتركة. إذ اعتبره البعض إجراء سيفرض على المواطنين بطريقة غير مباشرة أخذ اللقاح، و هو ما يتنافى بحسب تصريح البعض مع روح الدستور.

رابط مختصر