مواطنون بفاس يشيدون بمجهودات والي الجهة السعيد ازنيبر بشأن الإصلاحات التي شملت المدينة القديمة و تتبعه للمشاريع الملكية

الحقيقة 24
2021-10-31T23:46:13+00:00
الرئيسيةجهة فاس مكناس
الحقيقة 2431 October 2021آخر تحديث : Sunday 31 October 2021 - 11:46 PM
مواطنون بفاس يشيدون بمجهودات والي الجهة السعيد ازنيبر بشأن الإصلاحات التي شملت المدينة القديمة و تتبعه للمشاريع الملكية

سفيان.ص

أشاد سكان عدد من أحياء فاس المدينة بالمجهودات التي يبذلها مسؤولوا المدينة في سبيل تهيئة أزقة المدينة القديمة للعاصمة العلمية فاس .

وفي اتصاله بالحقيقة24 ، أفاد أحد أبناء المدينة العتيقة لفاس في تصريحه ، “الحمد لله قادو لينا المدينة؛ كانت المدينة مخربة والحمد لله سيدنا جاد عليها باش تصلح و السيد الوالي ازنيبر وقف على تنيذ هاديك المشاريع الملكية بيديه و خدمها مزيان”.

وأضاف أحد التجار بذات المنطقة “الحمد لله قادو لينا المدينة القديمة ديال فاس ، وإنقاذ فاس عطات للناس باش تصلح المنازل المهترئة و الآيلة للسقوط، وولفنا نعيشو في المدينة القديمة و هي منين كناكلو طرف د الخبز لينا و لوليداتنا”.

جذير بالذكر أن جلالة الملك سبق أن أعطى تعليماته لتجديد عدة مشاريع بالمدينة العتيقة لفاس و التي وقف على إنجازها و تتبعها السعيد ازنيبر والي ولاية جهة فاس مكناس بكل مسؤولية و مهنية ، حيث أصبح الزائر يقف باندهاش وإعجاب شديدين أمام حجم التغيير الذي عرفته مختلف أزقة وأركان المدينة العتيقة للحاضرة الإدريسية ،و لعل آخرها ساحة للايدونة التي أصبحت جوهرة الساحات العتيقة بالمغرب.

قيسارية مولاي إدريس الشهيرة طالتها قبل ذلك عمليات التجديد، مثلها مثل عشرات المدارس والفنادق التي تعود لقرون خلت، تحولت لمتاحف حية تحكي عبقرية الصانع المغربي.

رابط مختصر