إرتفاع الاسعار يجر رئيس الحكومة إلى المساءلة

لمياء الشاهدي
2021-11-09T09:02:40+00:00
أخبار مغربية
لمياء الشاهدي9 November 2021آخر تحديث : Tuesday 9 November 2021 - 9:02 AM
إرتفاع الاسعار يجر رئيس الحكومة إلى المساءلة

لمياء.ب

طالبت النائبة البرلمانية عن فيدرالية اليسار؛ فاطمة التامني، رئيس الحكومة؛ عزيز أخنوش، إلى إعادة النظر في تحرير الأسعار؛ خاصة المواد الأساسية واتخاذ تدابير من قبيل تحديد الأسعار من طرف الحكومة.

وقالت التامني في سؤال كتابي موجه إلى أخنوش، إن الأسعار شهدت ارتفاعا مهولا في العديد من المواد سواء الغذائية أو الصناعية، بالإضافة للمحروقات، مضيفا أن ذلك نتج عنه معاناة شرائح واسعة من الشعب المغربي نتيجة ظروفهم الاجتماعية والاقتصادية الهشة مما عمق ضرب القدرة الشرائية للمواطنين.

وأكدت البرلمانية، أنه بالرغم من أن “الأسعار تعرف ارتفاعا على مستوى العالم نتيجة الظرفية الاقتصادية، إلا أن الزيادات التي تعرفها بلادنا فاقت كل المستويات نتيجة طبيعة البنية الاحتكارية للاقتصاد الوطني وسيادة التفاهمات بين الفاعلين، مستغلين تحرير الأسعار مثل سوق توزيع المحروقات”.

وشددت التامني، على أن “المغاربة لم يعودوا قادرين على تحمل المزيد من الزيادات في الأسعار”، داعية إلى إعادة “النظر في تحرير الأسعار وخصوصا المواد الأساسية واتخاذ تدابير من قبيل تحديد الأسعار من طرف الحكومة خاصة في ظل عجز هيئات المراقبة وتنظيم السوق عن القيام بأدوارها”، وفق المصدر ذاته.

رابط مختصر