ابتدائية فاس سيفطات فلاحين ب 14 عام د الحبس اغتصبوا شاب معاق في قرية با محمد

الحقيقة 24
2021-11-12T14:53:14+00:00
جهة فاس مكناس
الحقيقة 2412 November 2021آخر تحديث : Friday 12 November 2021 - 2:53 PM
ابتدائية فاس سيفطات فلاحين ب 14 عام د الحبس اغتصبوا شاب معاق في قرية با محمد

رضوان.غ

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية بفاس، مساء أمس، 14 سنة سجنا نافذا موزعة بين فلاحَين معتقلين بسجن بوركايز، لهتكهما عرض ثلاثيني يعاني من إعاقة ذهنية، و ذلك بعد التغرير به واستدراجه لمكان خالٍ ناحية قرية با محمد بتاونات، قبل اكتشاف والده الحقيقة.

وحكمت على كل واحد منهما ب7 سنوات سجنا نافذا بتهمة “هتك العرض بالعنف في حق شخص معروف بضعف قواه العقلية”، فيما لم تقبل شكلا الطلبات المدنية المقدمة في مواجهتهما، من طرف أب الضحية البالغ من العمر 35 سنة، والجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع سايس.

هذا و كانت هيأة المحكمة قد استمعت للمتهمين عن بعد من داخل قاعة المواصلات بسجن بوركايز، كما للضحية بحضور ولي أمره، قبل مرافعة دفاع الطرفين والنيابة العامة وحجز الملف للمداولة والنطق بالحكم مساء في ثاني جلسة مرت على إدراج الملف في 18 أكتوبر الماضي.

و أحالت المحكمة المتهمان على الغرفة الجنائية بشكل مباشر، لاعتراف أحدهما بتفاصيل اعتدائه الجنسي المتكرر على الضحية، مؤكدا أن زميله الموقوف رفقته، شارك بدوره في هتك عرضه بالعنف بعد استدراجه لمكان خال قريب من محل سكنى والديه.

و دخلت على خط هذه القضية جمعيات حقوقية تبنت ملف الضحية، و آزرت عائلته في الملف المحكوم، كما أصدرت بلاغات تضامنت فيه معه وطالبت بإنصاف الضحية وعائلته و الحكم على المتهمين أبقصى عقوبة نظرا لبشاعة الفعل الذي ارتكباه.

رابط مختصر