دوريات و”درونات” الدرك الملكي تسجل 1.4 مليون مخالفة سير في 2021

الحقيقة 2417 نوفمبر 2021
دوريات و”درونات” الدرك الملكي تسجل 1.4 مليون مخالفة سير في 2021

لمياء.ب

سجلت مصالح الدرك الملكي، خلال السنة الجارية، أزيد من 1.4 مليون مخالفة لقانون السير، وذلك بتعبئة حوالي 353 ألف دورية منتشرة على صعيد التراب الوطني، إضافة إلى الاستعانة بطائرات مسيرة “درون” لمراقبة بعض المحاور الطرقية والطرق السيارة.

وبحسب معطيات كشف عنها عبد اللطيف لوديي، الوزير المنتدب المكلف بإدارة الدفاع الوطني، خلال مناقشة الميزانية الفرعية لوزارته بمجلس النواب، فقد اقتنت مصالح الدرك الملكي مجموعة من الرادارات من الجيل الجديد، من أجل رصد مخالفات تجاوز السرعة القانونية، کما اقتنت مجموعة من الطائرات المسيرة من أجل مراقبة المحاور الطرقية والطرق السيارة.

كما قامت مصالح الدرك الملكي بربوع المملكة، برسم سنة 2021 وإلى غاية 30 شتنبر من نفس السنة، بمعالجة أزيد من 151 ألف ملف قضائي، مكنت من استدعاء حوالي 197 ألف شخص وتفكيك 204 شبكة إجرامية.

وفي السياق ذاته، واصلت قيادة الدرك الملكي توسيع وتجويد بنياتها التحتية عبر إنشاء شبكات اتصال محلية معلوماتية لفائدة 60 وحدة ومصلحة، ولأجل الاستجابة الفعالة للمتطلبات الأمنية للمواطنين، أنشأت قيادة الدرك الملكي عدة وحدات جديدة على مستوى الطرق السيارة بكل من النواصر وحد السواء وصخور الرحامنة وتمارة، و8 سریات جوية (compagnies de l’air) بطنجة تطوان الحسيمة وبنسليمان والصويرة وورززات والمداخلة والعيون.

الاخبار العاجلة