البوليس د فاس طيحوا الملقب قريعو المتورط في العديد من الجرائم

الحقيقة 24
2021-12-27T10:58:44+00:00
جهة فاس مكناس
الحقيقة 2427 ديسمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 27 ديسمبر 2021 - 10:58 صباحًا
البوليس د فاس طيحوا الملقب قريعو المتورط في العديد من الجرائم

سفيان.ص

في إطار محاربة الجريمة بكل أنواعها، ومن خلال العمليات الأمنية التي تهدف إيقاف الأشخاص المشتبه تورطهم في قضايا إجرامية، الماسة بأمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم، وتشكل موضوع قضايا زجرية تعالجها حاليا مصالح الشرطة، تمكنت عناصر الأمن العمومي بمنطقة أمن فاس المدينة،  بداية الأسبوع  الجاري من إيقاف شخص يبلغ من العمر 25  سنة، بعد أن اشتبه تورطه في قضية تتعلق بالسرقة تحت التهديد بواسطة  السلاح الأبيض.

             وقد جاءت عملية إيقاف المشتبه فيه، من ذوي السوابق القضائية العديدة والملقب “قريعو” بعد سلسلة من الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية التي أسفرت عن تشخيص هويته وإلقاء القبض عليه، على خلفية شكايات توصلت بها مصالح الأمن،  تتعلق بالسرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض في حق ضحايا، طالت هواتفهم المحمولة ومبالغ مالية.

            وقد تبين من خلال البحث المعمق الذي باشرته المصلحة الولائية للشرطة القضائية بخصوص هذه القضية أن الشخص الموقوف، هو المشتبه فيه الرئيسي لعصابة إجرامية تنشط في مجال السرقات العنيفة بأحياء المدينة القديمة، حيث تم تشخيص هويتهم ويجري البحث الميداني من أجل إلقاء القبض عليهم.

          وقد أحيل المشتبه فيه على أنظار العدالة بعد إخضاعه لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بصدد تحديد ظروف وملابسات القضايا المنسوبة إليه،  ومدى تورطه في قضايا مماثلة، وإيقاف باقي المتورطين في هذه الأفعال الإجرامية.

         وتندرج هذه العمليات الأمنية في سياق التفاعل الجدي والسريع مع الشكايات والوشايات التي تصل إلى علم مصالح الشرطة سواء منها المباشرة أو المنشورة بواسطة وسائل الإعلام.

رابط مختصر