تفاصيل حريق الناظور.. الناس خسرو كتر من 20 محل تجاري وتحرقو شيكات فيهوم الملايين و السلطات تدخلت باش تصلح لي ضاع

الحقيقة 24
2021-12-27T17:32:41+00:00
أخبار مغربية
الحقيقة 2427 ديسمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 27 ديسمبر 2021 - 5:32 مساءً
تفاصيل حريق الناظور.. الناس خسرو كتر من 20 محل تجاري وتحرقو شيكات فيهوم الملايين و السلطات تدخلت باش تصلح لي ضاع

سفيان.ص

استنفر تجار المركب التجاري بالناظور،ليلة أمس الأحد، على وقع احتراق محلاتهم التجارية أمام أعينهم دون أن يتمكنوا من التدخل لإنقاذ ممتلكلاتهم.

و أحرقت النيران التي اندلعت بالمركب التجاري، قبل أن تتمكن عناصر الوقاية المدنية من إخمادها، قرابة 20 محل تجاري، محولة السلع وطاولات العرض إلى أكوام من الرماد.

كما أتت النيران، على وثائق و ضمانات وشيكات بمبالغ مالية مهمة، حسب ما كشف عنه بعض التجار في تصريحات صحفية، حيث لم يتمكنوا من إنقاذها، مما كبدهم خسائر مادية كبيرة.

كما باشر عامل عمالة إقليم الناظور صباح اليوم الإثنين، في الاجتماع مع التجار المتضررين من الحريق شب بالمركب التجاري البلدي.

وبعد القيام بعملية جرد المحلات التي أتلفت والتي بلغت 10 بشكل كلي و 07 بشكل جزئي التابع لجماعة الناظور، اجتمع عامل الإقليم مرفوقا برئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق ونواب رئيس الجماعة لبحث سبل الدعم وكيفية التعويض لجبر الضرر الذي لحقهم، حيث ذكر المتضررون ان البعض منهم غير مؤمنين للحرائق من طرف الشركات المختصة ملتمسين منه الوقوف معهم في محنتهم، وكذا إعادة هيكلة المركب وخاصة الأسلاك الكهربائية التي بسبب تماس اشتعلت النيران بجزء من الفضاء التجاري.

وهذا، يتوفر المركب التجاري على 540 محلا، مكونا من طابق سفلي وعلوي وبه أشكال متعددة من أصناف التجارة.

رابط مختصر