هل سيريح أخنوش المغاربة و يلغي الساعة الإضافية؟

الحقيقة 24
2022-01-06T11:13:56+00:00
أخبار مغربيةالرئيسية
الحقيقة 246 يناير 2022آخر تحديث : الخميس 6 يناير 2022 - 11:13 صباحًا
هل سيريح أخنوش المغاربة و يلغي الساعة الإضافية؟

ليلى.ف

طرّح يوسف ايدي رئيس الفريق الاشتراكي بمجلس المستشارين، في الجلسة الشهرية المتعلقة بالسياسة العامة بالغرفة الثانية، موضوع “الساعة الإضافية” على رئيس الحكومة، عزيز أخنوش.

وقال المستشار البرلماني في مداخلته بمجلس المستشارين، أمس الثلاثاء، “بحكم المنطقة التي أسكن فيها، أرى أطفالا يذهبون للمدرسة مع توقيت الفجر”.

وأضاف المتحدث ذاته، أنه “رجاء إما إلغاء الساعة الإضافية أو إعادة النظر في التوقيت المدرسي خاصة بالنسبة للأطفال في البوادي”.

وتجنب عزيز أخنوش، التعليق على هذه النقطة، أثناء أجوبته عن مداخلات الفرق البرلمانية.

ويشار إلى أن مصطفى بيتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، تجنب الجواب عن سؤال حول “إلغاء الساعة الإضافية” في الندوة الصحفية السابقة عقب انعقاد المجلس الحكومي للمرة الثالثة.

وأوضح الناطق الرسمي للحكومة، في احدى الندوات الصحفية، أن الحكومة “تتفهم وجود صعوبات عند العائلات بسبب الساعة الإضافية، ولكن هذا الموضوع يجب أن يُدرس بشموليته، ومطروح للنقاش على طاولة المجلس الحكومي”.

في نفس السياق، سبق ووجهت فاطمة التامني، البرلمانية عن تحالف فيدرالية اليسار، سؤالا كتابيا إلى شكيب بنموسى، حول “التأثيرات السلبية لاعتماد العمل بالساعة الإضافية على التلاميذ والأسر”.

وأبرزت النائبة البرلمانية أن “هذا التوقيت أبان عن سلبياته خاصة في فصل الشتاء، فالتلاميذ والأطفال وأولياء أمورهم يغادرون بيوتهم في جنح الظلام بعد أذان الفجر مباشرة”.

رابط مختصر