وزير النقل يعد أرباب وكالات كراء السيارات بدعم حكومي للتعويض عن الخسائر جراء كوفيد

الحقيقة 24
2022-01-07T17:53:59+00:00
أخبار مغربية
الحقيقة 247 يناير 2022آخر تحديث : الجمعة 7 يناير 2022 - 5:53 مساءً
وزير النقل يعد أرباب وكالات كراء السيارات بدعم حكومي للتعويض عن الخسائر جراء كوفيد

كشف مهنيو قطاع كراء السيارات بالمغرب، توصلهم إلى اتفاق مشترك مع محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجيستيك، لحل أزمة قطاعهم الذي تضرر بفعل جائحة كورونا، عقب الاجتماع الذي جمعهم معه اليوم الجمعة.

وأعلن مهنيو كراء السيارات، أن الوزير، طلب من مدير النقل بالوزارة، مراسلة وزارة المالية، من أجل إدراج قطاع كراء السيارات في برنامج الإطار المسطر من لجنة اليقظة الاقتصادية ووعد بالدفاع عن هذا المطلب.

وقال مهنيو كراء السيارات، إن الوزير، وعدهم بالمتابعة الشخصية لملفهم، والدفاع عن القطاع داخل اجتماعات الحكومة، ملتزما بتغيير دفتر التحملات وفق الاقتراحات المتفق عليها بين الهيآت الممثلة لقطاع كراء السيارات والتي ستقدم في لقاء مع الكاتب العام للوزارة يوم 18 يناير المقبل للمصادقة عليها، وتتبع موضوع إدراج القطاع في البرنامج الإطار، والتفصيل في المطالب التقنية التي تندرج في اختصاص الوزارة والبت فيها بشكل مستعجل، وفقا للتعهد الذي أخذه الوزير على عاتقه بتيسير جميع الإشكاليات التي تعترض القطاع وتندرج في اختصاصاته.

وبالنسبة للمطالب المرتبطة بوزارات أخرى، فقد وعد وزير النقل واللوجستيك، بالتدخل لحل النقط المهمة فيها مع ذوي الاختصاص.
وحسب مهنيي وكالات الأسفار، فقد تم الاتفاق بحضور الوزير، على الحفاظ على باب الحوار والتواصل مفتوحا للعمل على حل جميع المشاكل، وفق خطة عمل تخص سنة 2022 فقط، والتزام الوزارة بعدم تأجيلها.

رابط مختصر