السلطات دايرا حملات مكثفة لإغلاق المقاهي والمطاعم لي محتارماتش التدابير الإحترازية و الناس كتقول بأن الاغلاق كيزيد الأزمة

الحقيقة 24
2022-01-14T13:12:47+00:00
أخبار مغربية
الحقيقة 2414 January 2022آخر تحديث : Friday 14 January 2022 - 1:12 PM
السلطات دايرا حملات مكثفة لإغلاق المقاهي والمطاعم لي محتارماتش التدابير الإحترازية و الناس كتقول بأن الاغلاق كيزيد الأزمة

ليلى.ف

شنت السلطات المحلية بمختلف المدن المغربية ، حملة طيلة الأسبوع الجاري، لمراقبة مدى احترام المقاهي والحانات والمطاعم للتدابير الوقائية الخاصة بمواجهة جائحة كوفيد.

حيث عملت السلطات المحلية على إغلاق عدد من المطاعم والحانات، فيما لازالت الحملة متواصلة من أجل اتخاذ العقوبات في حق العديد من المطاعم والمقاهي التي لا تحترم التدابير والإجراءات الاحترازية التي أوصت بها السلطات المختصة.

و تشمل التدابير المتخذة لإنعاش الأنشطة الاقتصادية على المستوى الوطني في السماح للمقاهي والمطاعم بتقديم خدماتها في عين المكان، مع عدم تجاوز نسبة 50 في المائة من طاقتها الاستيعابية، واستئناف الأنشطة التجارية بكل من المراكز التجارية والمجمعات التجارية الكبرى والقيساريات، وفق شروط محددة.

و قد أقدمت السلطات على هذه الخطوة، بعدما تبين أن عدة مقاهي ومطاعم لا تحترم إجراءات وقائية أوصت بها السلطات من قبيل عدم تجاوز أربعة أشخاص في الطاولة الواحدة واحترام مسافة متر واحد بين الطاولات، بالإضافة إلى شروط السلامة والنظافة.

فيما ندد عدد من أرباب المطاعم التي شملها قرار الاغلاق لمدة ثلاث أيام بهذه العقوبات، معتبرين أن الجميع قد إنخرط في تنفيذ البرتوكول الصحي التي اوصت به السلطات، وان مخالفة بعضها لا يصل لدرجة ” الاغلاق”، مشيرين أن الحملة مرحب بها، لكن ممكن في بعض المخالفات توجيه توبيخ للبعض، عوض إغلاق المحالات التجارية وتعميق الأزمة التي يعاني منها أرباب المطاعم والمقاهي طيلة سنتان من الجائحة.

رابط مختصر