لسفاح لي قتل 2 دالسائحات أجنبيات لقاو فدارو كتب دينية و حواسيب و كاين فرضية ديال الانتماء لشي جهة متطرفة

الحقيقة 2416 يناير 2022
لسفاح لي قتل 2 دالسائحات أجنبيات لقاو فدارو كتب دينية و حواسيب و كاين فرضية ديال الانتماء لشي جهة متطرفة

ليلى.ف

أبرزت معطيات البحث الجديدة، حول “سفاح تزنيت” الذي أنهى حياة مواطنة أجنبية بمدينة تزنيت، وعرض أخرى لإصابات بليغة بمقهى بكونريش مدينة أكادير، عن كون الأخير مريضا نفسيا.

و حسب التحقيقات فإن “المجرم” يبلغ من العمر 31 سنة، وهو من مواليد نواحي مدينة كلميم، ويقطن بالمدينة العتيقة لتزنيت، كان يعاني من أمراض نفسية وضع على إثرها تحت العناية الطبية بمستشفى الأمراض النفسية بالمدينة ذاتها.

و أفادت المصادر أن الجاني، عثر بمنزله على ثلاثة حواسيب محمولة، وحاسوب مكتب وبعض الكتب، فيما تناقلت وسائل إعلام محلية وجود دستور تونس والكتب الدينية ضمن الأشياء التي عثر عليها.

و قد تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن أكادير، مساء يوم أمس السبت، من توقيف شخص يبلغ من العمر 31 سنة، بدون سوابق قضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في ارتكاب جريمة القتل العمد ومحاولة القتل العمد التي كانت ضحيتها مواطنتان أجنبيتان بكل من تيزنيت وأكادير.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن المشتبه فيه كان قد رصدته كاميرا محل تجاري بالسوق البلدي بتزنيت وهو يعرض مواطنة أجنبية لاعتداء جسدي مفضي للموت بواسطة السلاح الأبيض، قبل أن يلوذ بالفرار ويتم توقيفه بمدينة أكادير بعدما حاول ارتكاب اعتداءات جسدية في حق زبائن مقهى بالشريط الساحلي، من بينهم ضحية من جنسية بلجيكية تم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

مضيفا أن إجراءات التحقق من الهوية والتنقيط بقواعد البيانات الأمنية ومراجعة السجلات الطبية قد كشفت أن المشتبه فيه سبق إيداعه بجناح الأمراض العقلية بمستشفى الحسن الأول بتزنيت، لمدة شهر ابتداءا من تاريخ 25 شتنبر إلى غاية 25 أكتوبر 2021، وذلك بموجب أمر تسخير صادر عن السلطة المحلية.

وخلص البلاغ إلى أنه قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن الملابسات والدوافع والخلفيات الحقيقية التي كانت وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

الاخبار العاجلة