سكوب : عمدة فاس البقالي امام الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بسبب حراس الامن الخاص اللي استعن بيهم فدورة المجلس و خرجوا المستشارين اللي في المعارضة

الحقيقة 2425 مارس 2022
سكوب : عمدة فاس البقالي امام الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بسبب حراس الامن الخاص اللي استعن بيهم فدورة المجلس و خرجوا المستشارين اللي في المعارضة

سفيان.ص

أفادت مصادر الحقيقة24 أن عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية استمعت لعمدة فاس و رئيس مجلس جماعتها التجمعي عبد السلام البقالي بناءا على تعليمات النيابة العامة المختصة .

و في التفاصيل ، أكدت ذات المصادر أن الاستماع الى العمدة عبد السلام البقالي جاء حول آخر دورة جماعية حيث استعان بعناصر الأمن الخاص في القاعة و جنباتها لمنع المستشارين المعارضين من إبداء رأيهم لبعض نقاط الدورة و إخراجهم من القاعة .

و حول هذا التحقيق ، فقد ساءلت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس عمدة المدينة حول الصفقة التي اعتمدها للاستعانة بالفيادر و البلطجية خلال دورة مجلس الجماعة و الذي تم توثيق تدخلاتهم لإخراج مستشارين من جبهة القوى الديمقراطية و حزب العدالة و التنمية و كذا منع الصحفيين المهنيين من أداء مهامهم في نقل المعلومة حسب ما يخوله لهم القانون .

صفقة عناصر الامن الخاص و تدخلهم بالقاعة المحتضنة للدورة العادية لمجلس جماعة فاس خلال فبراير المنصرم ، قادت العمدة البقالي لتعليل و توضيح السياق الذي اتت فيه و اعتماد البلطجية في سابقة من نوعها و التي حركت النيابة العامة تزامنا مع التحقيق في ملف البرلماني التجمعي رشيد الفايق او دينامو التحالفات كما يحلو للبعض تسميته.

و حول ما يقع بحزب التجمع الوطني للأحرار بفاس ، هل هي بداية نهاية حزب الحمامة بعد تحرك النيابة العامة في العديد من الملفات الشائكة و المتعلقة بالمنتخبين و تحالفهم ؟؟

الاخبار العاجلة