ها الدفاع عن الشغيلة : شركة د الكابلاج استعنت بسيكريتي و الكلاب ديالهم باش يجريو على العاملين اللي طالبوا بحقوقهم

الحقيقة 24
2022-05-01T00:10:25+00:00
أخبار مغربية
الحقيقة 241 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 1 مايو 2022 - 12:10 صباحًا
ها الدفاع عن الشغيلة : شركة د الكابلاج استعنت بسيكريتي و الكلاب ديالهم باش يجريو على العاملين اللي طالبوا بحقوقهم

سفيان.ص

اتهم عدد من مستخدمي ومستخدمات إحدى الشركات المتخصصة في “الكابلاج” بالحي الصناعي المتاخم لمدينة برشيد، رؤساهم بطردهم من العمل واستعمال الكلاب الشرسة من أجل منعهم من الولوج إلى مقرات عملهم.

ونظم هؤلاء العمال والعاملات وقفة احتجاجية حاشدة أمام الشركة المذكورة، يوم أمس الجمعة 29 أبريل الجاري، منددين بقرار الطرد الذي طالهم بسبب المطالبة بحقوقهم، وفق تعبيرهم.

وأوضح هؤلاء أنهم تفاجؤوا بعد توجههم إلى مقرات عملهم خلال الأيام القليلة الماضية بمنعهم من الولوج بحجة “راكم مطرودين”، و ذلك بعد أن طالبوا بمستحقاتهم العالقة و بتحسين ظروف عملهم و ترسيمهم الذي تأخر رغم أن غالبيتهم قضى مددا طويلة تعد بالسنوات داخل دواليب المصنع.

وأكد المحتجون أن إدارة الشركة استعانت بعدد كبير من حراس الأمن الخاص و الكلاب الشرسة لمنع العمال من ولوج المصنع، مستنكرين هذه الواقعة التي وصفوها ب “الخطيرة”.

و شدد المحتجون على أنهم لن يتراجعوا عن حقوقهم و سيتمسكون بحقهم في الشغل و الكرامة، مؤكدين أنهم سيسلكون كل الخطوات التي تكفلها القوانين و التشريعات لنيل حقوقهم.

وفي سياق متصل، دعا المحتجون إدارة الشركة إلى القطع مع الوعود الكاذبة وسياسة التسويف و اللامبالاة التي يواجه بها ملفهم المطلبي، بالرغم من تدخل السلطة في شخص “الباشا” لتقريب وجهات النظر وإقامة جلسات للحوار، تغيبت عنها الإدارة.

هذا، ووجه المحتجون رسالة للرئيس المدير العام للمجموعة قصد التدخل و رد الاعتبار للعمال الذين تعرضوا للطرد وعرضوا للخطر بعد الاستعانة بالكلاب من أجل طردهم، بسبب دفاعهم عن حقوقهم المشروعة.

رابط مختصر