صراع “إلترات” يقود لايقاف 3 أشخاص بالبيضاء وإطلاق الرصاص لتوقيف جانح

لمياء الشاهدي
2022-05-03T10:51:48+00:00
أخبار مغربية
لمياء الشاهدي3 مايو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 3 مايو 2022 - 10:51 صباحًا
صراع “إلترات” يقود لايقاف 3 أشخاص بالبيضاء وإطلاق الرصاص لتوقيف جانح

أوقفت عناصر الشرطة بمنطقة أمن بنمسيك بمدينة الدار البيضاء، زوال اليوم الاثنين 02 ماي الجاري، ثلاثة أشخاص للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالضرب والجرح والعنف المرتبط بالشغب الرياضي.

جاء ذلك عقب توصل مصالح الشرطة بمدينة الدار البيضاء بإشعار حول تورط مجموعة من الأشخاص المحسوبين على فصائل مشجعي أندية كرة القدم، في تبادل العنف فيما بينهم بمنطقة “اسباتة”، وهو ما استدعى ايفاد دوريات الشرطة التي تمكنت من فرض النظام العام وتوقيف ثلاثة من بين المشتبه فيهم.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات مستمرة بغرض توقيف باقي المشتبه فيهم بعدما تم تحديد هوياتهم الكاملة.

وبالرباط، اضطر ضابط شرطة ممتاز يعمل بدائرة “الجزاء” بولاية أمن الرباط لاطلاق رصاصة تحذيرية من مسدسه الوظيفي، مساء اليوم الاثنين 2 ماي الجاري، وذلك لتوقيف شخص من ذوي السوابق القضائية، يبلغ من العمر 24 سنة، والذي عرض موظفي الشرطة لتهديد جدي وخطير بواسطة السلاح الأبيض.

وكانت عناصر الشرطة قد تدخلت لتوقيف المشتبه فيه على مستوى المدينة العتيقة بالرباط، بعد تورطه في تعريض قاصر لاعتداء جسدي، غير أنه أبدى مقاومة عنيفة وعرض سلامة عناصر الشرطة لتهديد خطير بواسطة أدوات حادة.

وقد اضطر ضابط شرطة ممتاز لاطلاق رصاصة تحذيرية في الهواء، الأمر الذي مكن من تحييد الخطر الصادر عن المشتبه فيه وتوقيفه ووضعه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

رابط مختصر