برلماني” هشة نشة” يخلق الحدث من جديد ب “تشنشنت و تشأشت”

لمياء الشاهدي
2022-05-17T13:52:41+00:00
أخبار مغربية
لمياء الشاهدي17 مايو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 17 مايو 2022 - 1:52 مساءً
برلماني” هشة نشة” يخلق الحدث من جديد ب “تشنشنت و تشأشت”

“أنت راجل خدام شغلك مزيان” ، بهاته العبارة خاطب أحد نواب المعارضة بمجلس النواب فوزي لقجع الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية.

و تداول عدد كبير من النشطاء مقطع البرلماني الحركي عبد النبي عيدودي و هو يخاطب الحكومة عبر وزيرها فوزي لقجع بكلمات تنهل من مطلحات شعرية أصيلة، قبل أن يقول له “أنت راه راجل خدام شغلك مزيان”.

اعتراف نائب برلماني من المعارضة، ونحن الذين تعودنا أن نرى المعارضة تستغل أي هفوة و دونها أحيانا لمهاجمة الحكومة و وزراءها، حظي بتعليقات واسعة من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

و جاء كلام البرلماني المنتمي لحزب الحركة الشعبية بخصوص فوزي لقجع في وقت تتحدث فيه إنجازات الرجل عنه دون الحاجة لتلميع من أي كان، سواءا من خلال منصبه الوزاري أو الرياضي.

و في الوقت الذي عاب بعض النشطاء على البرلماني عيدودي اللغة و المفردات التي يستعملها في قبة البرلمان باعتبار استحالة استيعاب معانيها من كل فئات المجتمع المغربي، غير أن اعترافه كنائب في الغرفة الأولى ممثل للمعارضة بمجهودات و إنجازات و كفاءة وزير في الحكومة نال الاستحسان لدرجة وصفه البعض ب “الحقاني الذي لا يعارض من أجل المعارضة فقط كما يفعل غيره و كم هم كثر”.

رابط مختصر