تحرير الملك العمومي بمنطقة اولاد الطيب ضواحي فاس

الحقيقة 24
2022-05-26T16:34:37+00:00
الرئيسيةجهة فاس مكناس
الحقيقة 2426 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 26 مايو 2022 - 4:34 مساءً
تحرير الملك العمومي بمنطقة اولاد الطيب ضواحي فاس

أطلقت السلطات العمومية باولاد الطيب ضواحي فاس ، حملة لتحرير الملك العمومي والحد من ظاهرة استغلال الأرصفة المخصصة للراجلين من لدن بعض المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية التي أصبحت تعرض جزءا من سلعها بالشارع العام.

وقامت عناصر السلطات المحلية مرفوقة بعناصر الدرك الملكي تحت الإشراف الفعلي من باشا اولاد الطيب، بحجز كرارس وطاولات عديدة كانت تحتل الرصيف وتمنع المرور منه؛ في محاولة للقضاء على المظاهر العشوائية التي صارت تشهدها المنطقة.

وعلاقة بالموضوع، أفادت مصادر جمعوية أن هذه الحملة تروم تخليص الشوارع من الفوضى وتيسير حركة السير والجولان وخلق انسيابية في حركة المرور أمام الراجلين، سواء عن طريق التوعية والتحسيس بخطورة احتلال الملك العام أو من خلال حجز المعدات والوسائل الموضوعة خارج النطاق المسموح به.

وأضاف المصدر ذاته أن “ اولاد الطيب صارت في أمس الحاجة إلى مثل هذه الحملات التوعوية، خاصة بشوارعها الرئيسية التي تحتضن الفراشة؛ ما تطلب التدخل ضد محتلي الملك العام والباعة المحتلين للأرصفة والأماكن العمومية بضرورة احترام القوانين لصالح المواطنين ”.

وتهدف هذه المبادرة، وفق المصدر ذاته، إلى حماية الملك العمومي من الاستغلال غير القانوني والعشوائي، والحد بالتالي من ظاهرة عرقلة السير والجولان، لا سيما بالنسبة إلى الراجلين الذين يجدون أنفسهم في بعض الأحيان مضطرين إلى استعمال قارعة الطريق بطريقة تعرض حياتهم للخطر.

رابط مختصر