قاضي التحقيق بابتدائية فاس الاستاذ عدنان المتفوق يظفر بعضويته بالمكتب التنفيذي لنادي قضاة المغرب و الاستاذ الجباري رئيسا للنادي ب 244 صوت

الحقيقة 24
2022-06-05T13:01:15+00:00
أخبار مغربيةالرئيسية
الحقيقة 245 يونيو 2022آخر تحديث : الأحد 5 يونيو 2022 - 1:01 مساءً
قاضي التحقيق بابتدائية فاس الاستاذ عدنان المتفوق يظفر بعضويته بالمكتب التنفيذي لنادي قضاة المغرب و الاستاذ الجباري رئيسا للنادي ب 244 صوت

عقد نادي قضاة المغرب، أمس السبت 4 يونيو2022 بالمعهد العالي للقضاء بالرباط، جمعه العام الخامس، وانتخب خلاله أجهزة جديدة بعد إكمال ولايته الحالية.

وحسب مصادر الحقيقة24 ،فقد تميز الجمع العام بحضور لافت لعدد كبير من القاضيات والقضاة الذين جاؤوا من مختلف أنحاء المغرب، قدّر بأزيد من 500 قاض وقاضية.

الجمع العام لهذه الولاية عرف تنافس كل من الأستاذ مصطفى ايتعيسى الذي حصل على 158 صوتا ، فيما الأستاذ عبد الرزاق الجباري تربع على عرش نادي قضاة المغرب بما مجموعه 244 صوتا ليخلف بذلك الرئيس المنتهية ولايته الأستاذ عبد اللطيف الشنتوف الذي تم انتخابه في وقت سابق عضوا بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية .

أشغال الجمع العام تميزت بدورها بالمصادقة على التقريرين المالي والأدبي، ومناقشة حامية الوطيس لبعض تعديلات القانون الأساسي التي اقترحها المكتب التنفيذي بين مؤيد وبين رافض لها؛ “مما أدى إلى تأجيل مناقشة بعض التعديلات الجوهرية إلى وقت لاحق”، والتصويت على أخرى في حينه.

أما جدول الأعمال، فتميز بانتخاب أجهزة جديدة أشرف عليها مكتب مؤقت مكون من العضو الأكبر سنا وعضوين أصغرين من الحاضرين بالجمع العام. وفي ما يتعلق بنتائج باقي الأجهزة، فقد جاءت نتائج المكتب التنفيذي كالتالي:

1-عبد السلام الزوير.

2-أيمان مساعد.

3-نبيل رحيل.

4-هشام العماري.

5-عدنان المتفوق.

6- إدريس معطلا.

7-هشام بويا علي.

8-ناصر العلمي.

9-عادل الهنوف.

10-عبد العزيز البوزكراوي.

وعن آفاق اشتغال النادي في الولاية المقبلة الممتدة لثلاث سنوات، عقب ظهور النتائج التي امتدت إلى ساعات متأخرة من الليل، اجمع الاعضاء المنتخبون على الاستمرار في المسار نفسه، بما يكفل الدفاع عن الأهداف المسطرة في القانون الأساسي للنادي، ومن بينها الدفاع عن استقلال السلطة القضائية وحقوق القضاة، وكذا الحفاظ على استقلال قرار الجمعية عن أي تأثيرات مباشرة أو غير مباشرة داخل القضاء أو خارجه.

رابط مختصر