أوزين يطالب بالتحقيق في قضية “اغتصاب وحمل نزيلات بخيرية”

الحقيقة 24
2022-06-22T13:34:27+00:00
أخبار مغربية
الحقيقة 2422 يونيو 2022آخر تحديث : الأربعاء 22 يونيو 2022 - 1:34 مساءً
أوزين يطالب بالتحقيق في قضية “اغتصاب وحمل نزيلات بخيرية”

طالب عضو الفريق الحركي بمجلس النواب، محمد أوزين، “بإجراء الأبحاث والتحقيقات اللازمة للوقوف عن مدى حقيقة ما سجلته رئيسة جماعة الرباط، “حول وجود حالات متكررة من الحمل واحتمال وجود اعتداءات جنسية ضد نزيلات بخيرية عين عتيق”.

ووجه أوزين سؤال كتابيا إلى وزير الداخلية، حيث ساءله عن التدابير التي ستتخذها المؤسسات المعنية في مقدمتها مجلس النواب، “لتجويد آليات التكفل بالنساء والفتيات بما يضمن أمنهن وسلامتهن الجسدية والنفسية على المستوى الوطني بشكل عام، وعلى مستوى المؤسسة الخيرية عين عتيق على وجه الخصوص”.

ويأتي هذا السؤال،عقب تصريحات تداولتها وسائل إعلامية عن رئيسة مجلس جماعة الرباط، والتي أوردت من خلالها أنها “وقفت على وجود حالات متكررة من الحمل واحتمال وجود اعتداءات جنسية ضد نزيلات خيرية عين عتيق بتمارة”.

وكشفت رئيسة المجلس الجماعي لمدينة الرباط، في اجتماع رسمي، عن وجود حالات متكررة للحمل واعتداءات جنسية ضد نزيلات خيرية عين عتيق، ما أثار غضب الحقوقيين.

تصريحات أغلالو، خلال اجتماع عقدته اللجنة المكلفة بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، الأسبوع الفائت، دفع جمعية اتحاد العمل النسائي لمطالبة الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالرباط، بفتح تحقيق حول الاشتباه في ارتكاب جناية في حق نساء معوزات معزولات مسلوبات الإرادة داخل فضاء في إشارة إلى خيرية عين عتيق.

رابط مختصر