بايتاس: تعليمات ملكية لاعتماد التأشيرة الإلكترونية بدءا من 10 يوليوز وتستهدف مواطني 49 دولة

الحقيقة 24
2022-06-23T17:14:30+00:00
أخبار مغربية
الحقيقة 2423 يونيو 2022آخر تحديث : الخميس 23 يونيو 2022 - 5:14 مساءً
بايتاس: تعليمات ملكية لاعتماد التأشيرة الإلكترونية بدءا من 10 يوليوز وتستهدف مواطني 49 دولة

قال مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن هذه الأخيرة اتخذت قرارا جديدا بتعليمات مليكة، يقضي باعتماد التأشيرة الإلكترونية


وأضاف بايتاس في الندوة الصحافية التي تلت الاجتماع الأسبوعي للحكومة، “جميع الأجانب الذي يرغبون في زيارة المملكة لن يكون عليهم الذهاب للقنصليات لطلب التأشيرة
وقال أيضا، “بتعليمات ملكية ومن أجل مواكبة القطاع السياحي وتوفير كل إمكانيات نجاح الموسم السياحي، تم إقرار الإجراء الجديد، والذي سينطلق العمل به في 10 يوليوز المقبل”.
وأوضح المسؤول الحكومي، أن القرار يستهدف 49 دولة، ويهم الأمر المواطنون الأجانب الخاضعون لنظام التأشيرة والمقيمون بإحدى دول الاتحاد الأوروبي”.


ويتعلق الأمر أيضا بـ”المواطنون الأجانب الخاضعون لنظام التأشيرة والحاملون لتأشيرات بعض الدول، يكفي أن تكون لهم تأشيرة شنغن أو تأشيرة أمريكا أو أستراليا أو المملكة المتحدة أو كندا أو إيرالندا أو زلاندا الجديدة، على أساس أن تكون صالحة لمدة 90 يوم، ويكفي أخذ تأشيرة إلكترونية يمكن الحصول عليها إلكترونيا للدخول إلى المغرب”.


وأخيرا، يضيف الناطق الرسمي باسم الحكومة، “الفئة التي تتعلق بمجموعة من الدول لها تسهيلات الولوج لهذه المجالات، مثل شنغن وأمريكا بدون تأشيرة”، وذكر الوزير دولتي “التايلاند وإسرائيل”، وقال “من حقهم الدخول للمغرب من خلال جواز سفر عادي وتأشيرة إلكترونية”.
من جهة أخرى، شدد بايتاس على أن الحكومة “لا تعتزم إقرار إجراءات الإغلاق لمواجهة كورونا”، مضيفا، “الحكومة تريد إنجاح الموسم السياحي الحالي، بهدف تحقيق نجاحات وأهداف، اقتصاد بلادنا في جاجة إليها”.
وأفاد المتحدث بأن “الحكومة لم تناقش الجرعة الرابعة”، مضيفا، “نتمنى من المغاربة أخذ الجرعة الثالثة، وجميع الوزراء أخذوها”.

رابط مختصر