توقيع اتفاقية شراكة لتهيئة المنطقة الصناعية عين بيضة بفاس من اجل تلبية احتياجات المستثمرين و خلق فرص شغل جديدة

الحقيقة 2413 أغسطس 2022
توقيع اتفاقية شراكة لتهيئة المنطقة الصناعية عين بيضة بفاس من اجل تلبية احتياجات المستثمرين و خلق فرص شغل جديدة

تم اليوم بالرباط التوقيع على اتفاقية شراكة إطار لتهيئة وتمويل وتطوير المنطقة الصناعية عين بيضة الواقعة بفاس.

و سيعزز هذا المشروع ،الذي يمتد على مساحة إجمالية قدرها 80 هكتار،عرض المناطق الصناعية بجهة فاس مكناس لتلبية احتياجات المستثمرين و سيساهم أيضا في زيادة القدرة التنافسية للمنطقة وخلق فرص عمل جديدة.

وقد تم التوقيع على هاته الاتفاقية بالعاصمة الرباط، من طرف كل من وزيرة الاقتصاد والمالية، ووزير الصناعة والتجارة، ووالي جهة فاس مكناس، ورئيس جهة فاس مكناس، ومدير أملاك الدولة، ورئيس جماعة عين بيضة، والمدير العام للمركز الجهوي للاستثمار فاس مكناس، ورئيس الاتحاد العام للمقاولات فاس مكناس، ورئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بفاس مكناس ومدير الوكالة الجهوية لتنفيذ مشاريع جهة فاس مكناس.

ويمتد هذا المشروع على مساحة إجمالية قدرها 80 هكتار، كما تبلغ تكلفته الإجمالية 200 مليون درهم، بتمويل مشترك من وزارة الصناعة والتجارة (50٪) وجهة فاس – مكناس.

وأكد البلاغ، أن هذا الموقع، سيشمل منطقة صناعية عامة ومنطقة مخصصة لتجارة الجملة ومنطقة للأنشطة الاقتصادية ومنطقة مخصصة لنقل مصانع الزيت كجزء من برنامج مكافحة التلوث بواد سبو ومنطقة لنقل مخزون الغاز.

وبهذه المناسبة، قال وزير الصناعة والتجارة رياض مزور: “سيمكن إنشاء هذا المشروع من تعزيز ديناميكية النسيج الصناعي في المنطقة وتحسين جاذبيته للمستثمرين”.

ومن جهة ثانية، سيعزز هذا المشروع عرض المناطق الصناعية بجهة فاس مكناس لتلبية احتياجات المستثمرين. كما سيساهم في زيادة القدرة التنافسية للمنطقة وخلق فرص عمل جديدة

وحسب بلاغ صحفي، فإن هذا المشروع يروم تجهيز المنطقة الصناعية عين بيضة، لا سيما من خلال تطوير طرق الوصول إلى المنطقة، وإنشاء شبكات الطرق.

الاخبار العاجلة