المعطلون يقتحمون دورة مجلس جماعة أكادير ويشلون أشغاله

الحقيقة 24
2022-09-24T09:20:52+00:00
أخبار مغربية
الحقيقة 2424 سبتمبر 2022آخر تحديث : السبت 24 سبتمبر 2022 - 9:20 صباحًا
المعطلون يقتحمون دورة مجلس جماعة أكادير ويشلون أشغاله

تسبب عدد من الشباب العاطلون عن العمل في توقيف أشغال الدورة الإستثنائية لمجلس جماعة أكادير المنعقدة أمس الجمعة لمدة تجاوزت نصف ساعة، بعد دخول شابتين من تنسيقية “حملة لشهادات المعطلين بأكادير” إلى قاعة المركب الثقافي محمد خير الدين التي احتضنت أشغال الدورة.

رغم إغلاق باب القاعة في وجه بعض الشباب الذين قرروا الإحتجاج على المكتب المسير لجماعة أكادير خلال دورة رسمية، إلا أن شابتين من تنسيقية “حملة لشهادات المعطلين بأكادير” استطعن دخول القاعة، وتوجيه اللوم لأعضاء المكتب المسير واتهامهم بالتهرب من عقد اجتماع مع الشباب المعطل.

وقالت إحدى الشابات المنتمية إلى التنسيقية المشار إليها، “هاذي سنة وحنا كنحتجو أمام الجماعة ومعمركم جلستو معانا، وحنا للي مبغيناش نجلسو معكم اليوم، حيث لا تستحقون يجلس معكم الشعب، ونتوما الشعب بريء منكم، وانتوما بالمناسبة مكتمثلوناش، وحنا غادي ندخلو لهاذ الدورة غصبا عنكم”.

وتسبب دخول الشابتين من تنسيقية “حملة لشهادات المعطلين بأكادير” إلى قاعة الدورة الإستثنائية، في تأخر الشروع في مناقشة النقاط المبرمجة في جدول الأعمال، قبل أن يتدخل عضو من أغلبية المجلس ليلتزم بتكوين لجنة من المنتخبين من أجل النظر في ملف الشباب العاطلين عن العمل.

رابط مختصر