إيقاف متهم بالنصب على بائعي المجوهرات بفاس و إحالته على سجن الزليليك

الحقيقة 24
2022-09-30T23:29:05+00:00
الرئيسيةجهة فاس مكناس
الحقيقة 2430 سبتمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 30 سبتمبر 2022 - 11:29 مساءً
إيقاف متهم بالنصب على بائعي المجوهرات بفاس و إحالته على سجن الزليليك

أحال وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بفاس يوم أمس الجمعة 30 شتنبر 2022 المسمى “محفوظ . ل” مبحوث عنه من أجل النصب والاحتيال على سجن الزليليك و تابعه في حالة اعتقال .

وعلمت الحقيقة24 من مصادرها ، أن المصالح الأمنية بفاس أوقفت المشتبه فيه بعدما تمكن مسير مختبر للذهب الإيقاع به بعد نصب كمين محكم لاستقطابه تجلى في وعده بفك جميع مشاكله القضائية و أنه سيمكنه من تنازلات المشتكى بهم الذين سبق أن نصب عليهم في مبالغ مالية ضخمة مقابل شيكات و كمبيالات .

وأضاف المصدر ذاته أن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بفاس تمكنوا من إيقاف المتهم بعد تلقي شكايات تشير إلى تعرض ضحايا من بائعي الحلي و المجوهرات بجميع المدن المغربية إلى عمليات نصب من طرف مشتبه به. وتبين أن المتهم اقتنى من بائعي المجوهرات مجموعة من الحلي وصلت قيمتها المادية إلى ملايين السنتيمات مقابل تسليمهم شيكات بنكية تبين في ما بعد للضحايا أنها دون رصيد.

و في الصدد ، اعترف المتهم بالمنسوب إليه أمام النيابة العامة المختصة و أقر أنه يقتني من ضحاياه مجموعة من الحلي و المجوهرات مقابل تمكينهم من الشيكات و الكمبيالات على سبيل الضمان إلا أنه وجد نفسه أمام مبالغ مالية ضخمة عجز عن تسديدها .

رابط مختصر